أبرز الأخطاء التي يتم ارتكابها عند غسل السيارة تجلب الضرر للطلاء – المربع نت

المربع نت – يعتبر غسل السيارة بشكل منتظم من الأمور الهامة التي تحافظ على جاذبية ورونق السيارة، ولكن بعض السائقين يقعون في عدد من الأخطاء الشائعة أثناء الغسل تتسبب في إلحاق الضرر بالطلاء.

لذلك نقدم لكم اليوم أبرز الأخطاء التي يتم ارتكابها أثناء غسل السيارة، وهي كالتالي:

– استخدام المنظفات المنزلية

يعد من أسوأ الأشياء التي يمكنك فعلها لسيارتك، هو استخدام المنظفات المنزلية لتنظيف الاتساخات والأتربة، حيث أن صابون الأواني يمتلك مواد كيميائية تؤثر سلباً على طلاء السيارة، ومن الأفضل استخدام الشامبو الخاص بتنظيف السيارة لتفادي الضرر.

– استخدام أدوات تنظيف غير مناسبة

أحياناً يتم استخدام أدوات تنظيف خاطئة تترك آثار خدوش على السطح، كما يسبب الفرك الحاد أثناء التنظيف في ترك خدوش على الطلاء بسبب ترسبات الأتربة الدقيقة التي قد لا يراها من ينظف السيارة، ويفضل استخدام قطع القماش اللينة المخصصة لتنظيف السيارات. 

– استخدام منشفة واحدة للتنظيف 

من الضروري الفصل بين الأدوات المستخدمة عند غسل السيارة، بحيث تكون هناك منشفة مخصصة للطلاء فقط، وأخرى للإطارات، لأن الخلط بين الأدوات يدمر الطلاء، ويجب أيضا أن يتم الفصل بين الدلو المخصص لغسيل الطلاء الخارجي للسيارة، والدلو المخصص لغسل الإطارات.

– غسل السيارة وهي ساخنة

حذر الخبراء من غسل السيارة بعد الرجوع من السفر أو السير لمسافة طويلة، حيث ترتفع حينها درجة حرارة الأجزاء الخارجية للسيارة، الأمر الذي قد يساعد على تشقق طلاء السيارة في حال غسلها على الفور، كما قد يتسبب في تأكل الطبقة اللامعة بالطلاء.


Source link
Exit mobile version