تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

أداء الطريق العابر للصحراء دون التوقعات – dzmotion

[ad_1]

على عكس كل التوقعات ، فإن الطريق العابر للصحراء في حالته الحالية من الاكتمال (90٪) لا يلبي توقعات مصمميه. على أي حال ، هذا ما أعلنه محمد عيادي ، الأمين العام للجنة الاتصال عبر الصحراء (CLRT).

وفي حديثه خلال يوم دراسي حول إنجازات قطاع الأشغال العامة منذ الاستقلال ، أشار المتحدث إلى أن هذه البنية التحتية لعموم إفريقيا “على الرغم من اكتمال 90٪ منها لا تساهم إلا قليلاً في التجارة بين الجزائر وتونس ومالي وتشاد والنيجر ونيجيريا”.

وكمثال على ذلك ، فإن حجم التبادل (التجاري) بين الجزائر والدول الأخرى التي يغطيها الطريق العابر للصحراء منخفض. وهو من 3٪ فقط ، 90٪ من هذا المجلد مع تونس “، أشار هذا المسؤول خلال هذا الاجتماع الذي عقد على هامش الدورة الثامنة عشرة للمعرض الدولي للأشغال العامة ، والذي حضره السابقون. والمديرين الحاليين للقطاع.

وبالتالي ، فإن CLRT ، التي تنسق بشكل خاص تمويل وإكمال الطريق العابر للصحراء ، ستختبر منظمة جديدة لتمكينها من معالجة العوامل التي تعيق التبادلات الاقتصادية والتجارية على مسار هذا الطريق ، والتي تغطي مع ذلك “منطقة اقتصادية”. 62 مليون نسمة ”، بحسب السيد العيادي.

وقد تم تجهيزه حاليًا بمجلس وزراء مسئول عن الأشغال العامة في الدول الست ، وسيكون لدى CLRT ممثلين من قطاعات المالية والتجارة والنقل في كل دولة.

وأوضح “سنشكل لجانًا تعمل على قضايا التجارة والجمارك ، لضمان عمل هذه البلدان أكثر مما تفعله حاليًا”.

للتذكير ، تم تصميم الطريق العابر للصحراء في الستينيات بمبادرة من الجزائر ولجنة الأمم المتحدة لأفريقيا (ECA) ، وهدفه هو التكامل الإقليمي وفتح المناطق المحرومة. بدأ في أوائل السبعينيات ، واليوم يربط بين العواصم الست للبلدان المعنية على خط طوله ما يقرب من 10000 كيلومتر ، منها أكثر من 8000 كيلومتر مرصوف وتسليم.

(المصدر: APS)



[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى