تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

آيون هايبر أس أس آر.. سيارة كهربائية خارقة من جاك الصينية بقوة 1225 حصان

[ad_1]

أصدرت شركة جاك GAC الصينية مجموعة من التفاصيل والصور الجديدة لسيارة آيون هايبر أس أس آر Aion Hyper SSR EV، والتي تم كشف النقاب عنها مؤخرا للعالم كسيارة فائقة القوة تعمل بالكهرباء بالكامل، واعدة بأداء مذهل.

يجري تشغيل محرك آيون هايبر أس أس آر بزوج من المحركات الكهربائية التي تتحد لضخ قوة أكثر من  1225 حصان وعزم دوران 12000 نيوتن متر.

من الغريب أن جاك لم تكشف عن حجم حزمة بطارية السيارة، بخلاف التأكيد على أنها حزمة ليثيوم أيون NCM. على هذا النحو، ليس من الواضح حجم المدى الكهربائي للسيارة والمسافة التي يمكن أن تقطعها بشحنة واحدة.

ومع ذلك فأن آيون هايبر أس أس آر سيارة سريعة للغاية وتصل إلى سرعة (100 كم / ساعة) خلال 1.9 ثانية فقط. لا يقتصر الأمر على الأداء المذهل الذي يجعل السيارة مرغوبة ولكن أيضا حقيقة أنها ذات مظهر وتصميم جذاب للغاية.

فالجسم مصنوع من ألياف الكربون مستلهم من مفهوم جاك إنبولس أصدار عام 2020. يوجد في الجزء الأمامي من السيارة مجموعة من المصابيح الأمامية الأنيقة مع مصابيح LED تعمل في النهار.

قامت جاك أيضا بتجهيز السيارة بأبواب سكاي “Sky” بدون إطار مع تطوير عجلات مستوحاة من التوربينات مع ملحقات ألياف الكربون. تظهر في الخلف مصابيح خلفية بتقنية LED وجناح خلفي نشط يزيد من القوة السفلية عند السرعات العالية.

كما أن التصميم الداخلي للسيارة الخارقة مثير للأهتمام للغاية. تصفه جاك بأنه يحتوي على “لوحات أجهزة ثنائية المستوى” وهياكل أنبوبية مكشوفة في جميع الأنحاء، مما يخلق هيكلا خارجيا فريدا يمنح المقصورة الداخلية إحساسا فريدا للغاية.

قامت شركة صناعة السيارات أيضا بتجهيز السيارة بعجلة قيادة مستوحاة من السباقات ذات سقف مسطح وقاع مسطح يضم جميع أدوات التحكم المهمة في السيارة. كما تأتي شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة مقاس 14.6 بوصة بشكل قياسي جنبا إلى جنب مع مجموعة العدادات الرقمية مقاس 8.8 بوصة.

كشفت الشركة المصنعة أن آيون هايبر أس أس آر ستتكلف (181 ألف دولار) للطراز القياسي عند طرحه للبيع، بينما ستبدأ فئة أس أس آر ألتيميت من  (238 ألف دولار)، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في أكتوبر 2023.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى