تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

جمعية المستهلكين تحذر من بيع السيارات في الجزائر من قبل تجار وهمية

[ad_1]

السيارات – ظهرت عملية احتيال على سيارة جديدة في الجزائر ، لا سيما على مواقع البيع عبر الإنترنت ، حيث يتظاهر المحتالون بأنهم تجار سيارات ، وهو وضع لا يفلت من APOCE.

في الواقع ، إنه يدرك جيدًا أن سوق السيارات الجزائري يمر بأزمة غير مسبوقة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات حتى الآن. مع توقف تجميع واستيراد المركبات ، أصبحت الأخيرة نادرة. هذه الندرة أدت حتما إلى ارتفاع الأسعار في هذا السوق. ومع ذلك ، فإن تجار السيارات تمكنوا من تسويق نماذج معينة من السيارات الجديدة في الجزائر.

لكن الأمور لا تسير دائمًا كما هو متوقع عند بيع السيارات. في ضوء أزمة السيارات ، أصبح الاحتيال في مبيعات السيارات مصدر قلق متزايد. والجزائريون بحاجة لأن يكونوا على دراية بالتكتيكات التي يستخدمها المحتالون.

علاوة على ذلك ، فإن المنظمة الجزائرية لحماية وتوجيه المستهلكين وبيئتهم (APOCE) هي أول من يحذر مشتري السيارات. حذر رئيسها ، مصطفى الزبدي ، من وكلاء السيارات الوهميين. هذا ، من خلال منشور على حسابه على Facebook. في الواقع ، أراد نشر تحذير يوم الخميس 28 يوليو 2022.

السيارات: يحذر زبدي من عمليات الاحتيال على مواقع البيع عبر الإنترنت

في المنشور ، أشار رئيس APOCE إلى أنه لا وكيل السيارات أي سيارات جديدة الآن. لم يفشل نفس المدير في توجيه أصابع الاتهام إلى المحتالين. على وجه الخصوص ، أولئك الذين يستخدمون مواقع بيع السيارات والشبكات الاجتماعية لجذب المشترين المحتملين.

هذا ما تنقله الصحف اليومية الناطقة بالعربية الشروق، في إصداره الأخير. وبهذا المعنى ، أشار الزبدي إلى أن هذا النوع من النشر لا يشرح شروط الدفع. وبحسب قوله ، فإنهم لم يعطوا مزيدًا من التفاصيل حول مبلغ السلفة ، أو حتى إذا المركبة يتم دفعها عند التسليم.

واعتبر أنه في هذه الحالة ، يكون المشتري معرضًا لخطر الاحتيال. بالإضافة إلى ذلك ، قال إن منظمته تقدمت بشكوى ضد تاجر وهمي إلى وزارة التجارة. وقد تم القبض على هذا المحتال الزائف.

تجار سيارات الجزائر

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى