تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: انخفاض أسعار السيارات بعد إعلان عودة أقل من 3 سنوات

الجزائر – بعد الإعلان عن عودة واردات السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات ، بدأت أسعار السيارات في الانخفاض على مواقع البيع عبر الإنترنت. تخبرك Dzair اليومية بالمزيد في المقالة التالية من 10 أكتوبر 2022.

في الواقع ، منذ السماح باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات ، انخفضت أسعار السيارات في مواقع البيع في الجزائر. يتضح هذا من خلال الإعلانات المنشورة على الموقع واد كنيس. تلك التي تثبت أن هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة الجزائرية سيشكل نقطة تحول في تنظيم أسواق السيارات في الجزائر.

للتذكير ، سمح الرئيس عبد المجيد تبون للتو باستيراد سيارات يقل عمرها عن 3 سنوات. هذا لأفراد في الجزائر. في حين تم تجميد الواردات منذ عام 2020 ، أصبح من الممكن الآن للجزائريين استيراد السيارات. ومع ذلك ، يحظر استيراد المركبات لأغراض تجارية.

بالتفصيل ، تهدف هذه المبادرة الحكومية إلى إنعاش قطاع السيارات في الجزائر. هذا الأخير الذي كان في طريق مسدود لعدة سنوات. تسبب استحالة استيراد سيارات جديدة من قبل التجار في نقص. وشهدت أسعار السيارات المستعملة بعد ذلك ارتفاعًا غير مسبوق.

الجزائر: مصرح باستيراد المركبات التي يقل عمرها عن 3 سنوات

وبالتالي ، بعد أقل من 48 ساعة إعلان الرئيس، السيارات تشهد بالفعل انخفاضًا في أسعارها. فقط اذهب إلى أشهر موقع مبيعات في الجزائر لكي تدرك ذلك. من بين أشياء أخرى ، يوجد خط Clio 4 Gt من عام 2019 ، بمسافة 112000 كيلومتر على مدار الساعة بسعر 270 مليون سنت فقط.

يجب أن تعلم أن هذا الطراز من العلامة التجارية الفرنسية رينو تم تقديمه قبل أيام قليلة بأكثر من 100 مليون سنت أكثر. مثال آخر هو Dacia Duster ، الذي يتمتع بشعبية كبيرة في الجزائر والذي وصلت أسعاره إلى الذروة. وبذلك يتم عرضها على الموقع بسعر 331 مليون سنت. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنفضة تعود إلى عام 2016 ولها محرك بنزين ولا يزيد طولها عن 71000 كم على مدار الساعة.

بالإضافة إلى ذلك ، يُسمح الآن لمصنعي السيارات الأجانب بتسويق سياراتهم في الجزائر. لذلك يتوقع المواطنون زيادة و تنويع العرض. لكنهم يأملون قبل كل شيء أن تعود الأسعار إلى طبيعتها. وهذا بعد هذا الارتفاع غير المتناسب الذي كانوا موضوعه في السنوات الأخيرة.

انخفاض أسعار السيارات في الجزائر


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة