تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: استئناف النشاط في مجال السيارات سيخلق 100 ألف فرصة عمل

[ad_1]

الجزائر – قال المختص اسحق خرجي ان استئناف نشاط استيراد وتجميع السيارات سيسمح بخلق العديد من الوظائف. يكشف لك Dzair Daily المزيد من التفاصيل أدناه.

في الواقع ، كان سوق السيارات المحلي في أزمة عميقة لأكثر من ثلاث سنوات. لكن الجزائر تتجه اليوم نحو إحياء نشاط الاستيراد وتجميع السيارات. سيسمح استئناف الاستيراد والبناء المحلي للسيارات في الجزائر بفتح 100 ألف فرصة عمل. سنخبرك بالمزيد حول هذا الأمر في بقية هذا العدد ليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022.

في الواقع ، بعد فترة طويلة من الخمول ، تظهر الصناعة علامات متفائلة بالتعافي. ستعمل شركتا تصنيع سيارات في بلدنا قريبًا. في الواقع ، ستبدأ مجموعة رينو الفرنسية بالإضافة إلى العلامة التجارية الإيطالية فيات إنتاج السيارات في الجزائر. خبر أسعد المواطنين الراغبين في شراء سيارة. ولكن ليس فقط !

هذا الإعلان أسعد فئة أخرى من الناس. نحن نتحدث بالفعل عن الشباب الباحثين عن عمل. بالنظر إلى أن إحياء التصنيع المحلي للمركبات سيكون له تداعيات اقتصادية كبيرة. وبحسب الخبير إسحاق خرشي ، فإنه سيخلق فرص عمل وبالتالي يقلل من معدل البطالة في الجزائر.

سيؤدي إحياء مصانع تصنيع السيارات إلى تقليل البطالة

هذا ما تنقله الصحف اليومية الناطقة بالعربية الشروق في نسخته يوم الاثنين. بالتفصيل ، أشار الخبير الاقتصادي إلى أن استيراد السيارات سيسمح بخلق 15000 فرصة عمل مباشرة. بالإضافة إلى 30 ألف وظيفة غير مباشرة. أما إحياء نشاط مصنع التجميع، سيتطلب توظيف حوالي 500 عامل. وهذا على مستوى كل وحدة إنتاج.

قال ذلك المتحدث نفسه إنتاج السيارات سيضمن أيضًا إعادة تشغيل المصانع الأخرى. مثل الحديد والمطاط والميكانيكا. وبالتالي ستعمل هذه على تعزيز التوظيف بشكل كبير للمساهمة في الاحتياجات المتزايدة للصناعة. وذلك بحسب تصريحات المتحدث نفسه لوسائل الإعلام المذكورة.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى