تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تكنولويا وصيانة

سوبارو أوت باك تتفوق على 6 ماركات وتحصل على أعلى درجة في اختبار التصادم المحدث – عالم السيارات

ابتكر معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) اختبارا جديدا “العصارة” أكثر صرامة للتصادم الجانبي، تم وضع سبع سيارات متوسطة الحجم موديل عام 2022 تحت الاختبار، وكانت المفاجأة أن السيارة متوسطة الحجم الوحيدة التي حصلت على أعلى درجة ممكنة هي سوبارو أوت باك.

يعكس اختبار التصادم الجانبي المحدث الآن بشكل أكثر دقة مدى التحطم في العالم الحقيقي لشاحنة صغيرة أو سيارة دفع رباعي، إذ تتضمن محاكاة الاصطدام حاجزا أثقل ممثل في السيارة الوهمية ، بوزن 4200 رطل، بزيادة من 3300 رطل في الإصدار السابق من الاختبار. يتم اختبارها بسرعة 37 ميلاً في الساعة / 59.5 كم / ساعة (مقارنة بـ 31 ميلاً في الساعة أو ما يقرب من 50 كم / ساعة من قبل)، ينتج عن هذا طاقة أكثر بنسبة 82٪ على السيارة التي تم اختبارها.

كانت سيارة سوبارو 2022 هي السيارة الوحيدة التي حصلت على درجة “جيدة”، وهي أعلى تصنيف يمنح في هذا الاختبار. ووفقا لتوماس جيه دول، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوبارو الأمريكية أن الشركة تمنح الأولوية القصوى مع أوت باك، لتزويد العملاء بمركبات تلبي أعلى معايير السلامة.

أما السيارات الست الأخرى في الاختبار ولم تحصل على تصنيف عال فهي: هيونداي سوناتا، فولكس واجن جيتا، وكلاهما حصل على “مقبول”. وهوندا أكورد ، التي حصلت على درجة “هامشية”، وتويوتا كامري، ونيسان ألتيما، وشيفروليه ماليبو، وجميعها حصلت على “ضعيف”.

قامت هيئة السلامة بتحديث اختبار الأصطدام الجانبي بعد أن اكتشفت أن الآثار الجانبية شكلت 23 بالمائة من جميع وفيات الركاب في عام 2019. ومن المثير للاهتمام أنه بموجب المعايير القديمة، حصلت جميع السيارات متوسطة الحجم الأخرى التي تم أختبارها على تقييمات “جيدة“.

 ساهم في تصنيف الأداء “الجيد” لطراز سوبارو أوت باك طبيعتها عالية الركوب، مع نحو 8.7 بوصة (22 سم) من الخلوص الأرضي، وهى أعلى قليلاً مقارنة بسيارات السيدان التقليدية التي تم أختبارها.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

 




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة