تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

لايت يير زيرو: سيارة تعمل بالطاقة الشمسية وتسير لأشهر بدون شحن – عالم السيارات

[ad_1]

نظرا لأن السيارات الكهربائية أصبحت أكثر شيوعا، فهناك من يتطلعون إلى تطوير التكنولوجيا وتطويعها في عالم صناعة السيارات من بينهم، ليكس هوفسلوت، الرئيس التنفيذي لشركة لايت يير Lightyear.  فبعد ست سنوات من التطوير، أصدرت الشركة طرازها الجديد لايت يير زيرو، وهي أول مركبة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم، دون الحاجة إلى محطة شحن.

لايت يير زيرو

يمكن لهذه السيارة الكهربائية الأنيقة أن تبقيك على الطريق لمدة سبعة أشهر بفضل الألواح الشمسية المدمجة. في الوقت الحالي، تعمل معظم السيارات الكهربائية على زيادة المسافة المقطوعة بالأميال من خلال امتلاك بطارية، مما يعني أنها قادرة على قضاء وقت أقل في محطات الشحن والمزيد من الوقت في القيادة.

 ومع ذلك، فإن هذه البطاريات لا تزيد فقط من البصمة الكربونية للسيارات أثناء الإنتاج، ولكنها تضيف الوزن وتربطها بمحطات الشحن عالية الطاقة.  يتلافى طراز لايت يير زيرو هذه المشكلة بالتخلي عن البطارية تماما، وبدلاً من ذلك، تتميز السيارة بمصفوفات شمسية منحنية تبقيها مشحونة، سواء كان السائقون يتنقلون إلى العمل أو ببساطة متوقفون في الهواء الطلق.

تقدر الشركة أنه في الظروف المثلى، يمكن للسيارة أن تزود نفسها بمدى 43 ميلاً (70 كم) في اليوم. هذا يعني أن السائقين الذين يسافرون يوميًا لمسافة 22 ميلاً (35 كم) يمكنهم القيادة لأشهر خلال فصل الصيف دون الحاجة إلى التوصيل أو محطة شحن.

في الواقع، تقدر الشركة أن السائقين في المناطق المشمسة يمكن أن يستمروا لمدة سبعة أشهر دون الحاجة إلى الشحن عبر قابس. على أقل تقدير إذا كنت تعيش في بيئة ملبدة بالغيوم، فستظل تحصل على شهرين من وقت القيادة دون الحاجة إلى محطة شحن

يمثل هذا الابتكار طفرة في عالم صناعة السيارات، كما تدعي الشركة أنه ليست هناك حاجة لمحطة شحن عالية الطاقة وأن السيارة ستظل تشحن بمعدل 20 ميلاً (32 كم) من النطاق في الساعة بإستخدام قابس ومقبس منتظم.

لا ينتهي تفاني لايت يير زيرو في الاستدامة بألواحها الشمسية، فالتصميم بأكمله دقيق في أستخدامه للمواد المعاد تدويرها والمستدامة. ويشمل ذلك الجزء الداخلي للمقصورة المصنوع من الجلد النباتي والأقمشة المصنوعة من زجاجات البولي ايثيلين تيريفثالات المُعاد تدويرها، بالإضافة إلى الألواح الخارجية المصنوعة من الكربون المُعاد استخلاصه ومواد الكربون المتبقية.

سيصل طراز لايت يير زيرو Lightyear 0 إلى المستهلكين في أوروبا في نوفمبر 2022. سيتم إنتاجه بكميات محدودة بسعر 263126 دولارًا (250.000 يورو).  تستهدف الشركة بعد ذلك العمل على نموذج يهدف إلى إنتاج مرتفع بسعر يمكن الوصول إليه يبلغ 31،575 دولارا (30،000 يورو). على أن يبدأ الإنتاج على هذا النموذج في أواخر عام 2024 أو أوائل عام 2025.

 

 

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى