تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

اخبار جديدة عن …النسخة الرابعة من رالي داكار بالسعودية موديل 2023…..

أعلن منظمو رالي داكار السعودية عن تفاصيل النسخة الرابعة من الرالي لعام 2023 ، والتي تعتبر النسخة الـ 45 من منافسات رالي داكار العالمية .

وأوضحت شركة رياضة المحركات السعودية المسؤولة عن تنظيم رالي داكار السعودية ، والتي تعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، ان الفعاليات ستقوم فى الفترة من 31 ديسمبر المقبل وحتى 15 يناير 2023 م .

كما ستنطلق منافسات الرالي ، من مخيم على شواطىء البحر الأحمر، ليعبر المملكة من شرقها إلى غربها ، ويجتاز خلاله المتسابقون 14 مرحلة ، إضافةً إلى مرحلة تمهيدية واحدة على مدار 15 يوماً من المنافسات ، منها 3 مراحل في صحراء الربع الخالي إحداها ماراثونية، والتي تسبق التوجه نحو الدمام ، على أن يكون المنحنى الأخير للسباق في يوم 15 يناير 2023 .

ويتميز رالي داكار السعودية 2023 بمسارات جديدة بنسبة 70%، يتخللها العديد المناطق التي تضم مختلف أنواع التضاريس ، ليفتح المجال أمام المشاركين لاستكشاف أروع المناظر الطبيعية الخلابة والمناطق الأثرية في المملكة، كما سيخوض المتنافسون تحديات جديدة من شأنها رفع مستوى التشويق والحماس،

ويعتبر مسار رالي داكار السعودية 2023 هو الأطول للمراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت منذ عام 2014، بمسافة تقدر بنحو 5000 كلم، ويتراوح طول المراحل الخاصة بين 350 – 500 كم، بعد تقليل مسافة مراحل الربط على طول المسار .

وسيبدأ المنظمون في استلام طلبات المشاركة في النسخة 45 من رالي داكار السعودية اعتباراً من يوم الإثنين المقبل الموافق 6 يونيو 2022، على أن يتم إغلاق باب تقديم الطلبات في الـ 31 من شهر أكتوبر المقبل. فيما سيتم إجراء الفحوصات الفنية والإدارية على مدار 3 أيام اعتباراً من 28 وحتى 30 نوفمبر المقبل،

وسيبدأ المشاركون في الوصول إلى المملكة يومي 27 و28 ديسمبر المقبل على أن تقام المرحلة التمهيدية وحفل الافتتاح يوم 31 ديسمبر، قبل انطلاق المنافسات الرسمية يوم 1 يناير .

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة عن سعادته بإقامة رالي داكار على أرض المملكة للمرة الرابعة على التوالي،

مشيراً إلى أهمية استضافة رالي داكار باعتباره علامةً فارقةً على خارطة الرياضة السعودية، والتي أسهمت في جذب أنظار العالم نحو المملكة، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود لمواصلة سلسلة النجاحات المتتالية التي حققتها المملكة بهمة وعزيمة أبنائها، وإمكاناتها المتفردة .




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة