تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

فورد موستانج 2024: مظهر جديد وقوة إضافية وقمرة قيادة متطورة

كشفت فورد عن الجيل السابع الجديد من موستانج لعام 2024 Ford Mustang، والذي يحمل الاسم الرمزي الداخلي (أس S650) وتتمتع بعناصر التصميم الجديدة المثيرة لأول مرة من العلامة، مع مظهر جديد ومحرك V8 وقمرة قيادة أنيقة متطورة مستوحاة من الطائرات.

تأتي فئة موستانج جي تي مزودة بأقوى محرك سحب طبيعي “كويوت” V8 سعة 5.0 ليتر، والذي أصبح الآن في جيله الرابع، مع قوة تزيد عن 480 حصان على الأقل، ويتميز المحرك بـ “صندوق سحب هواء مزدوج مبتكر وتصميم جسم مزدوج الخانق يساعد على تقليل فقدان الحث” عن طريق زيادة معدلات تدفق الهواء.

يقترن المحرك بناقل حركة يدوي من ست سرعات مع مطابقة سرعة الدوران القياسية، على الرغم من أنه يمكنك الحصول على أوتوماتيكي من 10 سرعات من فورد إذا كنت تفضل ذلك.  يمكن أن يعيد هذا تكوين أنماط التغيير على الفور تقريبًا لتتناسب مع أي من أوضاع القيادة الستة التي تم تكوينها مسبقًا والتي قد تكون فيها.

كما يتوفر محرك إيكوبوست سعة 2.3 ليترا رباعي الأسطوانات الجديد بشاحن توربيني لم تكشف فورد عن قوته بعد. يمكن الحصول على متغيرات جي تي وإيكوبوست، مع حزمة الأداء الاختيارية وإضافة دعامة برج أمامية، وعجلات وإطارات خلفية أوسع، وتروس تفاضلية محدودة الأنزلاق، ونظام تعليق مانجي رايد نشط اختياري، ومكابح أكبر من بريمبو.

 

لأول مرة سيكون من السهل التمييز بين سيارات ذات محرك إيكوبوست سعة 2.3 ليتر و5.0 ليتر من سيارات جي تي عندما تنطلق، حيث تحصل سيارات جي تي GT بمحركV8   على تصميم أمامي مختلف حيث ينقسم الجزء العلوي إلى ثلاثة أقسام، ويتم توسيع المداخل السفلية لتغذية المحرك ذي 32 صماما، بالإضافة إلى فتحات غطاء المحرك الجديدة والمقسم الأمامي المعاد تصميمه.

الطرازان متاحان مع حزمة المظهر البرونزي ديزاين سيرز التي تجلب عجلات برونزية عدوانية وشارات برونزية، وحزمة الأداء الاختيارية التي تتكون من دعامة أمامية تورسين LSD، ومكابح بريمبو مقاس 390 ملم أمامية و355 ملم مع عجلات وإطارات خلفية أوسع. يمكن اختيار المزيد من سيارات برفورمانس باك  مع مخمدات ماجني رايد التكيفية ومقاعد ريكارو وعادم نشط.

تحصل سيارات GT المزودة بحزمة الأداء أيضا على قنوات تبريد للفرامل، ومبرد زيت، وواحدة من أكثر ميزات موستانج إثارة للاهتمام مكابح الأنجراف الإلكترونية. ما يبدو وكأنه فرامل يدوية ميكانيكية قديمة تعمل فعليا على تشغيل السدادات الخلفية باستخدام محركات كهربائية، وتقول فورد أنه تم تصميمها للسائقين المبتدئين لتعلم مهارات الأنجراف وتحسينها مع تزويد السائقين الخبراء بنظام جاهز للمنافسة.

تسير السيارات بالفئة الأساسية على عجلات مقاس 17 بوصة، بينما تتمتع فئة سيارات جي تي GT بالترقية إلى طراز أس 19s القياسي، مع وجود  أختيار للعجلات مقاس 20 بوصة/إنش. وتأتي خيارات التخصيص الأخرى في شكل ثلاثة ألوان متوفرة لمكابح بريمبو، مع 11 خيارا للطلاء الخارجي يمكن أستكمالها بألوان وتصميمات شريطية جديدة.

قامت فورد أيضا بتغييرات داخل مقصورة موستانج 2024، إذ تحصل السيارة الجديدة على حزمة أدوات رقمية عالية الدقة قابلة للتكوين مقاس 12.4 بوصة مع خيار تمديد العرض عن طريق إضافة شاشة لمس ساينك SYNC 4 مقاس 13.2 بوصة كاملة مع نظام آمازون أليكسا.

تمثل تلك التحديثات خروجا دراماتيكي عن كابينة موستانج السابقة في الطراز القديم، لكنها تجعل السيارة المهر متطورة وذات جودة عالية مع رسومات واضحة بشكل لا يصدق بفضل استخدام فورد لنفس تقنية Unreal Engine 3D المسؤولة عن الطريقة التي تبدو بها ألعاب الفيديو المفضلة لديك.

لا يزال هناك عدد قليل من المفاتيح الصلبة بالمقصورة، ولكن تم ترحيل معظم عناصر التحكم إلى شاشة اللمس، وهي خطوة تدعي شركة فورد أنها كانت مدعومة من قبل مالكي موستانج الحاليين الذين أستطلعت آراؤهم. 

تشمل اللمسات الحديثة الأخرى عجلة قيادة مسطحة القاع، ولوحة شحن لاسلكية أختيارية للهاتف، ومجموعة كاملة من أنظمة السلامة بما في ذلك الرحلات التكيفية والتعرف على علامات الطريق ومساعدة الفرامل العكسية. يمكنك حتى الحصول على منافذ USB الموجودة فوق رأسك حتى تتمكن من إرفاق كاميرات الحركة اليومية والأجهزة الأخرى بالزجاج الأمامي دون أن تكون الأسلاك ملفوفة في كل مكان.

 وسيبدأ بيع موستانج الجديدة كليا في الولايات المتحدة بدءا من صيف عام 2023. وسيتم الإعلان عن الأسعار لاحقًا.

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة