تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تكنولويا وصيانة

بالصور: رحلة المليون ميل.. تسلا تكسر حواجز الزمن

يمتلك المقيم الألماني Hansjörg von Gemmingen-Hornberg سيارة Teslas منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، بدءًا من الجيل الأول من سيارة Tesla Roadster EV التي يدعي أنه قطع مسافة تصل إلى 400000 ميل، تليها سيارته الحالية، طراز Tesla Model S لعام 2014 بالكامل.

وسيارة سيدان كهربائية فاخرة مع أكثر من مليون ميل على عداد المسافات الذي اشتراه في الأصل.

كما يمكنك أن تتوقع، كانت هناك بعض الصيانة المطلوبة – لذا إليك كل ما مرت به سيارة Model S التي قطعت مسافة مليون ميل حتى الآن، بما في ذلك تبديل المحرك والبطارية، بالإضافة إلى بعض النصائح للحفاظ على سيارة Tesla الخاصة بك على الطريق طالما كانت هذه السيارة .

نموذج المليون والمزيد من الميل S

تجاوزت سيارة Hansjörg von Gemmingen-Hornberg Model S علامة المليون كيلومتر في عام 2019، عندما تم تهنئته على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk مباشرة على هذا الإنجاز. يصل طول السيارة الآن إلى 1.9 مليون كيلومتر، أو ما يقرب من 1.18 مليون ميل من استخدام الطريق حتى الآن.

استبدال المحركات والبطاريات من الطراز S

كما لاحظت شركةInsideEV، فإن سيارات الطراز S المبكرة، بما في ذلك عام 2014، واجهت عادةً مشكلات تتعلق بالموثوقية مع وحدات المحرك الخلفي وحتى وحدات الاستبدال الخاصة بها، مما أثر على هذا المثال أيضًا، ويدعي المالك أنه تم استبدال وحدة المحرك الخلفي في هذا الطراز ضخم 13 مرة (بمتوسط 84,285 ميلًا لكل محرك بما في ذلك المحرك الحالي، على الرغم من أننا نأمل أن تتحسن الموثوقية في السنوات الأخيرة).

لقد كان أداء حزمة البطارية أفضل بكثير، حيث تم استبدالها ثلاث مرات فقط حتى الآن، بمتوسط يبلغ حوالي 300000 ميل لكل حزمة، وهو ما يبدو قويًا جدًا.

نصيحة لطول عمر السيارة الكهربائية

على الرغم من أنه لا يبدو أنه يقول ذلك صراحة، يبدو أن المالك هانسيورج فون جيمينجن هورنبيرج هو العنصر الرئيسي في سجل موثوقية الطراز S هذا، وبالتحديد التزامه بالسيارة وصبره للخضوع للكثير من الصيانة طوال عمرها، مع محرك خلفي متعدد على ما يبدو الاستبدالات في سنة واحدة في بعض الأحيان.

ربما هذا هو الصبر الذي يمكننا جميعا أن نأمل في تحقيقه في فترات تقاعدنا، مثل هذا الرجل.

لكنه أيضًا يصغر سيارته طراز S إلى حد ما، مع الحرص على عدم الإفراط في شحنها بنسبة تزيد عن 80 بالمائة، وعدم تركها تنخفض إلى أقل من 20 بالمائة في حالة الشحن عند القيادة. عادةً ما يسافر مسافة حوالي 60 ميلاً فقط في المرة الواحدة قبل أخذ قسط من الراحة، ولا يصل إلى أعلى مستوى في فترات الراحة إلا إذا كانت السيارة منخفضة الشحن.

لقد تواصلنا لمعرفة المزيد عن تآكل الفرامل والإطارات، وللاستعلام عن مشكلات الجودة الأخرى التي ربما ظهرت في تجربة ملكيته، لذا نأمل أن نتعلم المزيد عن هذا البطل الذي قطع مسافات طويلة.

أما بالنسبة لكيفية قطع الرجل أكثر من 130 ألف ميل في المتوسط سنوياً حتى الآن، فيزعم أنه رأى العالم بالسيارة وزار أفريقيا والنمسا والصين والمغرب والسويد في الموديل S. وهو لا ينوي التوقف.

على ما يبدو إلغاء حجز لسيارة السيدان الفاخرة Lucid Air الكهربائية بالكامل. يبدأ العد التنازلي الآن لمعرفة المدة التي ستستغرقها شركة Lucid لجعله يحطم مليون ميل في إحدى سياراتهم.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة