تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

6 نصائح هامة لفحص السيارة المستعملة قبل الشراء – المربع نت

[ad_1]

المربع نت – يفضل الكثير من الأشخاص شراء السيارات المستعملة بدلًا عن السيارات الجديدة لانخفاض القدرة المالية لدى البعض منهم، والتفاوت الكبير أحيانًا في السعر فيما بينهم، بالإضافة إلى رغبة البعض في عدم خسارة مبالغ كبيرة حال إعادة بيع السيارة الجديدة.

اقرأ أيضًا: تريد سيارة مستعملة؟ إليك افضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

, المربع نت

لذلك نستعرض لكم اليوم نصائح هامة للراغبين في شراء السيارات المستعملة للتأكد من جودتها وكفاءتها وملائمتها للسعر المعروض لها.  

اقرأ أيضًا: دراسة: 35% من مشتري السيارات المستعملة يتعرضون للغش

الوصول السريع للمحتوى

– فحص أوراق السيارة:

, المربع نت

بالتأكيد عدم تكرار بيع السيارة يعد من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند الشراء، حيث أن تكرار البيع قد يدل على وجود عيوب بها، كما أن كثرة عدد المالكين السابقين لها قد يتسبب في سوء استخدامها، وهو الأمر الذي يخفض من سعرها، لذا يجب فحص أوراق السيارة، كما يجب التأكد من إجراء الصيانات الدورية لها بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: اسعار السيارات المستعملة في السعودية.. تبدأ من 10 آلاف ريال

– فحص المحرك:

, المربع نت

يعتبر المحرك بمثابة القلب النابض للسيارة وأهم وأغلي جزء بها على الإطلاق، لذلك يجب فحصه جيدًا، ومن الأشياء التي يجب فحصها هي التأكد من عدم تسرب أي زيوت حول المحرك، وعدم وجود صدأ أو تآكل به.

اقرأ أيضًا: المحرك.. قلب السيارة النابض

اقرأ أيضًا: معارض السيارات المستعملة في جدة اليك الابرز لعام 2022

– فحص هيكل السيارة:

, المربع نت

في بداية الفحص يجب أن تكون السيارة نظيفة جدًا وأن تكون هناك إضاءة جيدة، وذلك للتمكن من الفحص الجيد للطلاء للتأكد من عدم تعرضها لحادث سابق، حيث يجب النظر بشدة وملاحظة وجود أي تباين أو اختلاف في درجة الطلاء، كما يجب فحص داخلية الشنطة وأسفل السيارة للتأكد من عدم وجود صدأ أو تأكل.

اقرأ أيضًا: أهم الأشياء الواجب توافرها في سيارتك أثناء القيادة

– فحص عداد المسافة:

, المربع نت

قد يتلاعب بعض التجار والبائعين في عداد المسافة لخفض الكيلومترات التي قطعتها السيارة، وذلك من أجل سرعة بيعها ورفع سعرها، لذلك يجب فحص العداد بدقة وملاحظة وجود أي خدوش في البراغي الخاصة به، والتي تنتج من محاولة تفكيكه.

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم أنظمة ثبات السيارات

– قيادة السيارة:

, المربع نت

يعتبر اختبار قيادة السيارة من أهم الأمور التي تكشف قوة وعزم محركها وكفاءتها على السير، وفي البداية يجب السير في طريق غير ممهد للتأكد من كفاءة وسلامة أجزاء التعليق بها، ثم يفضل الصعود بها إلى المرتفعات مع تشغيل المكيف في نفس الوقت للتأكد من قوة أداء وعزم المحرك.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى