تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

استيراد السيارات تحت 3 سنوات الجزائر: ما الذي سيتغير بعد قرار تبون

[ad_1]

السيارات – هل تريد أن تكتشف تأثير كشف تبون الأخير عن استيراد سيارات أقل من 3 سنوات إلى الجزائر على قطاع السيارات في DZ؟ انت في المكان الصحيح! نخبرك بكل شيء يوم الاثنين 10 أكتوبر 2022.

عقب قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بشأن ملف استيراد السيارات التي لم يتجاوز عمرها 3 سنوات في الجزائر ، يتوقع سوق السيارات الوطني الموافقة على تغييرات كبيرة. هذا بالفعل ما قاله العديد من المتخصصين في هذا المجال.

وبالفعل ، طالب عدد كبير من الخبراء بهذه المبادرة التي أعلنت عنها الحكومة. خاصة وأن القرار المذكور قادر على إحداث تغييرات حقيقية في السوق واستقرار الأسعار على وجه الخصوص. هذه الفكرة نفسها مدعومة أيضًا من قبل رئيس جمعية حماية المستهلك والإرشاد (APOCE).

على هامش مداخلته في القناة التلفزيونية اخبار الشروقوأكد مصطفى الزبدي أن هذا القرار كان ضروريا. وهذا بالنظر إلى الوضع الاقتصادي للدولة من جهة ، واحتياجات السوق الشديدة في هذا المجال من جهة أخرى. أو حتى في ظل تدهور القوة الشرائية لمواطني DZ ، أضاف.

في تصريحه لوسائل الإعلام المذكورة ، قدر مسؤول APOCE أن هذا الخبر سيحدث تغييرات مهمة. ووفقا له ، فإن أزمة السيارات في البلاد تقترب بسرعة من نهاية النفق. هذا ، حيث أن فتح باب استيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات سيؤدي حتما إلى انخفاض أسعار هذه الآلات في السوق.

لا توجد واردات السيارات قبل هذا التاريخ!

في هذا السياق ، أعرب رئيس البورصة الجزائرية للمقاولات من الباطن والشراكة (BASTP) عن ارتياحه لقرار الرئيس تبون. رشيد البخيشي قال إن هذا الإجراء يعد بالفعل بأن يكون بشرى سارة للمواطنين الجزائريين.

في ضوء مروره إلى أمواج قناة راديو جزائرية 3وشدد المسؤول على أن القرار المعلن سيجعل من الممكن تلبية احتياجات الجزائريين والسماح لهماقتناء سيارة. ومع ذلك ، أشار المتحدث إلى أن الاستيراد لن يكون قيد التشغيل حتى يناير 2023.

وفي هذا الصدد ، أوضح المتحدث نفسه أن هذا الإجراء يجب بالضرورة انتظار دخول قانون المالية الجديد حيز التنفيذ ، من أجل تحديد شروط التمويل. بالإضافة إلى ذلك ، أكدت السلطة التنفيذية أن المفاوضات جارية بالفعل مع مصنعي السيارات لاستيراد السيارات إلى الجزائر.

https://www.youtube.com/watch؟v=rnWFkBzymCk

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى