تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

استيراد السيارات للجزائر: استعدادات من قبل مصلحة الجمارك

[ad_1]

الجزائر – مصلحة الجمارك تستعد لتنفيذ قرار استيراد السيارات للجزائر. اطلع على جميع الاستعدادات التي تم إجراؤها في هذا الصدد ، في بقية هذه النسخة من 25 أكتوبر 2022.

أكد المراقب العام الجهوي لميناء الجزائر فوداد يزيد أن مصالح الجمارك بميناء الجزائر مستعدة لتنفيذ القرارات المتخذة بشأن استيراد السيارات إلى الجزائر. إنها مسألة ما يقوله الاختصاصي الناطق بالعربية يوميًا ، Echaab Dz.

وبالفعل أكد المسؤول أن الجمارك جهزت كل المعدات اللازمة. وذلك لضمان تطوير وتنفيذ هذه العمليات في ظل ظروف مواتية. وحول الضريبة الاقتصادية المتعلقة باستيراد السيارات ، أوضح أنه سيتم دفعها في إطار القانون.

وأشار فوداد بشكل خاص إلى أن السلطات الجمركية تستعد لتحديث كافة الإجراءات لتنفيذها. يأتي ذلك تطبيقاً لقرار السلطات العامة بالترخيص باستيراد السيارات المستعملة. على أي حال ، هذا ما كشفه ضابط الجمارك المذكور بشكل يومي. المجاهد ، أمس الاثنين 24 أكتوبر.

قانون الجمارك 2023: مشروع سيشهد تحسينات

علاوة على ذلك ، فوداد يزيد ، المخرج ميناء الجزائر الإقليمي ، كشف عن وجود قانون جمركي جديد قيد الدراسة. وهذا يشمل أكثر من 150 مادة قانونية جمركية. هذا ، في سياق حيث تعمل المرافق الجمركية بنظام المعلومات الجمركية.

من جانبه ، أضاف ممثل إدارة الجمارك أن إنشاء نظام معلومات جديد يتطلب مراجعة مجموعة من المواد القانونية. أما التسهيلات الجمركية فستتولى رعايتها المؤسسات المصرفية. تحديد أن الشراكات قد تم التوقيع عليها لهذا الغرض.

وهكذا ، اختتم المتحدث نفسه بالإشارة إلى ضرورة إنشاء شبكة استشارات الملفات. تهدف هذه العملية إلى تسهيل معاملات المستوردين والتجار الاقتصاديين. وفي هذا الصدد ، أشار فوداد إلى تطوير نظام رقمي على مستوى إدارة الجمارك. هذا سوف يرى ضوء النهار بحلول عام 2023.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى