تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

استيراد سيارات أقل من 3 سنوات الجزائر: جمعية حماية المستهلك ليست متحمسة جدا

[ad_1]

السيارات – حسن منور ، رئيس جمعية حماية المستهلك الأمين ، يتحدث عن استيراد سيارات أقل من ثلاث (3) سنوات في الجزائر. Dzair Daily يكشف كل شيء في بقية هذا العدد من 21 نوفمبر 2022.

يبدو أن قطاع السيارات يعود إلى المسار الصحيح بعد أن واجه أزمة لا مثيل لها لمدة ثلاث سنوات طويلة. لقد أدى هذا النهج ، في الواقع ، إلى طريقة انفتحت على استيراد السيارات التي يقل عمرها عن ثلاث (3) سنوات في الجزائر. على وجه الخصوص مع إنشاء مصنع فيات وأخيراً الاستيلاء على مصنع العلامة التجارية الكورية الجنوبية ، هيونداي.

علاوة على ذلك ، يبدو أن جمعية حماية المستهلك ، الأمين ، مترددة في استيراد السيارات المذكورة أعلاه. وفي هذا السياق تقدم حسن منور رئيس اللجنة المعنية بهذا الشأن.

وهكذا يكشف: “عند الإعلان عن استيراد سيارات يقل عمرها عن ثلاث سنوات ، تفرك شركات تأجير السيارات الأوروبية أيديها بفرح ، باحتمال وجود صناديق إغراق تم استخدامها بكثرة في السوق الجزائرية”.

وذلك في تصريح صدر خلال مقابلة مع انبعاث سلسلة الاذاعة الوطنية. لذلك يعتقد حسن منور أن السيارة التي يقل عمرها عن ثلاث سنوات في أوروبا تظل باهظة الثمن. وشدد على أن “السيارة المستعملة ليست رخيصة ، فهي تظل باهظة الثمن نسبيًا”.

“استيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات ليس بديلاً جيدًا! »

والواقع ان الرئيس حسن منور جمعية حماية المستهلك وكشف الأمين عن تفاصيل أخرى. ومن ثم أشار إلى أن الشركات في القارة القديمة لا تصبر على فكرة التخلص منها المركبات المستعملة. أي أولئك الذين “قادوا الكثير لمدة 3 سنوات”.

وقال المتحدث نفسه: “إنها ليست جيدة لصورة البلد ، ولا لسلامة سائقي السيارات وحتى أقل من ذلك على البيئة”. وقد تم الترحيب برئيس الجمعية المذكورة في نفس الوقت المواصفات المنشورة مؤخرًا. هذا ما تنقله الصحيفة اليومية الناطقة بالفرنسية ، تعبير.

القانون الذي يحكم شروط ومعايير نشاط استيراد وتصنيع السيارات في الجزائر. يتنبأ حسن منور أيضًا بظهور ممارسات جديدة في القطاع المعني ، والتي من خلالها ستؤخذ مصالح المستهلك في الاعتبار.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى