تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

استيراد سيارات أقل من 3 سنوات في الجزائر: ما الفائدة منها حقًا؟ يجيب خبير اقتصادي

[ad_1]

السيارات – الخبير المالي سهيل مداح عاد الى استئناف استيراد السيارات التي لم يتجاوز عمرها 3 سنوات في الجزائر. تعرف على المزيد في بقية هذا العدد من 16 أكتوبر 2022!

بعد تعليقه لعدة سنوات ، سيستأنف قريبا استيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات في الجزائر. جاء ذلك على لسان رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون ، يوم الأحد 9 أكتوبر / تشرين الأول ، أمام مجلس الوزراء. يجب أن يقال إن مثل هذا الإجراء كان ينتظره بفارغ الصبر من قبل الجزائريين.

هذا بالنظر إلى أنه منذ تعليق هذا النشاط ، شهد سوق السيارات طفرة غير مسبوقة. في الواقع ، تم الترحيب بهذا الخبر بارتياح. يتوقع المواطنون أن تنخفض المعدلات من وقت لآخر.

لكن هذا ليس رأي المتخصص في الاقتصاد سهيل مداح. في مقابلة يومية تعبيروأوضح الخبير المالي أن هذا القرار لن يكون له تأثير على أسعار المركبات.

وبحسب تفسيراته ، فإن السوق سيستقر فقط عند استئناف نشاط الاستيراد من خلال التجار. وأكد أن الانخفاض الحالي في الأسعار يظل مؤقتًا. في هذا الصدد ، أعرب عن اعتقاده بضرورة استئناف الاتجاه الصعودي. وذلك بالإشارة إلى أن تنفيذ القرار الذي أعلنه رئيس الجمهورية سيستغرق وقتًا.

استيراد السيارات المستعملة إلى الجزائر: صيغة شراء لا تهم الجميع بحسب مداح

من خلال المقابلة ذاتها ، أشار الخبير المالي إلى أن استيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات يستهدف فئة من الأشخاص فقط. وهو يقول إن لديه القدرة المالية على الاستيراد. في رأيه ، لن يشمل أيضًا عددًا كبيرًا من المركبات.

في هذا الصدد ، أشار إلى ارتفاع أسعار المركبات التي يقل عمرها عن 3 سنوات مقارنة بالسنوات السابقة. فيما يتعلق بإحياء صناعة السيارات ، يرى سهيل مداح أنه من المهم البقاء على النسخة القديمة. “وهذا يعني استئناف أنشطة تجميع واستيراد السيارات من خلال التجار” ، كما يوضح.

ومع ذلك ، يمكن أن يساهم هذا النشاط ، وفقًا للاختصاصي المذكور أعلاه ، في إحياء قطاع الميكانيكا والصيانة. بالإضافة إلى ذلك ، تحدث سهيل مداح عن توقيع عقد التصنيع بين وزارة الصناعة و ماركة فيات. وأشار إلى أن أهمية اتفاقية الشراكة هذه تكمن في التزام الصانع الإيطالي بشروط التكامل. تلك المنصوص عليها في القانون.

وللتذكير ، تهدف أحكام قانون الاستثمار الجديد إلى تحقيق شراكة رابحة لكلا الطرفين. واختتم الخبير عرضه بالتأكيد على موثوقية علامة فيات التجارية من حيث الجودة والسلامة ومعدل التكامل.

المقالة استيراد سيارات أقل من 3 سنوات في الجزائر: ما الفائدة منها حقًا؟ يجيب خبير اقتصادي ظهر لأول مرة Dzair ديلي.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى