تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

استيراد سيارات أقل من 5 سنوات بالجزائر: الزبدي يكسر حاجز الصمت

[ad_1]

الجزائر – قدم رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وتوجيه المستهلكين وبيئتهم مصطفى الزبدي مزيدا من المعلومات حول موضوع استيراد السيارات إلى الجزائر. نخبرك بكل شيء في 18 نوفمبر 2022.

قدم مصطفى الزبدي ، رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وتوجيه المستهلكين وبيئتهم (APOCE) ، مزيدًا من التفاصيل حول ملف استيراد السيارات في الجزائر. وأشار المسؤول إلى أن APOCE كتبت إلى البرلمانيين لاقتراح زيادة عمر المركبات المستوردة.

بالتفصيل ، اتصلت APOCE باللجنة المالية للمجلس الشعبي الوطني لتقديم اقتراح. يتمثل الأخير في رفع عمر المركبات التي يمكن للجزائريين استيرادها من 3 إلى 5 سنوات. هذا ما تنقله الصحف اليومية الناطقة بالعربية الشروق، في إصدار اليوم.

في اقتراحها ، قدمت APOCE للبرلمانيين عددًا من الوثائق الداعمة لتشجيعهم على تنفيذ طلبها. في هذا السياق ، أراد الزبدي إسكات الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي. وبموجب ذلك تم بالفعل تطبيق قرار التصريح للمواطنين باستيراد سيارات أقل من 5 سنوات.

استيراد السيارات إلى الجزائر: اقتراح APOCE

وبالفعل أوضح الزبدي أن أعضاء اللجنة المالية قدموا عرضًا أوليًا. والذي يتضمن تغيير سن السيارات المستوردة من 3 إلى 5 سنوات. ومع ذلك ، فإن الإجراء المؤدي إلى الموافقة على هذا الاقتراح الجديد قد يستغرق بعض الوقت. وسيكون من الممكن الاحتفاظ بها ، مثل حذفها.

للتذكير، كما اقترح أعضاء البرلمان الأوروبي السماح باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن 5 سنوات. وهذا لأسباب عديدة تشمل في المقام الأول الأسعار الباهظة للسيارات الحديثة. ومقابل تطبيق هذا الاقتراح ، اقترح البرلمانيون قصر هذه الميزة على مرة واحدة كل 5 سنوات للمواطنين.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى