تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

استيراد سيارات الجزائر: بدء حفظ الملفات

[ad_1]

السيارات – أعلنت وزارة الصناعة الجزائرية عن بدء استقبال ملفات من التجار تتعلق باستيراد السيارات. تقدم لك Dzair Daily مزيدًا من التفاصيل حول هذا الموضوع في السطور التالية.

بدأت وزارة الصناعة الجزائرية ، الاثنين ، عملية استقبال الملفات المتعلقة باستيراد السيارات في الجزائر. في الواقع ، ستتم هذه العملية عبر الإنترنت من خلال المنصة الرقمية للوزارة المذكورة أعلاه. لذا ، إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فنحن ندعوك لقراءة كامل هذه الطبعة الجديدة من 29 نوفمبر 2022.

بادئ ذي بدء ، يجب أن نتذكر أنه تم الكشف عن مواصفات استيراد السيارات قبل أيام قليلة. نتيجة لذلك ، تضع الحكومة اللمسات الأخيرة لبدء الاستيراد. مع العلم أن السيارة الأولى ستدخل الجزائر خلال الربع الأول من عام 2023. وقبل ذلك يجب أن يحصل التجار على موافقة الجهات المختصة ليتمكنوا من القيام بهذا النشاط.

للقيام بذلك ، أطلقت دائرة أحمد زغدار منصة لاستلام الملفات ، كما هو مذكور أعلاه. وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار يندرج في إطار تطبيق أحكام المرسومين التنفيذيين رقم 22-383 و22-384 المؤرخين 17 نوفمبر 2022. وهو ما يحدد شروط نشاط تاجر المركبات الجديدة وصناعة المركبات. اعمال.

فحص الملفات: وزارة الصناعة تعين أعضاء الهيئة

بحسب ما أوردته وسائل الإعلام المتخصصة الناطقة بالعربية سيارات لايفعينت وزارة الصناعة أعضاء الهيئة المكلفة بدراسة وفحص الملفات. في الواقع، كل تاجر يجب أن تستوفي عددًا من الشروط. على وجه الخصوص ، الحصول على ترخيص من المصنع الذي يملك العلامة التجارية.

علاوة على ذلك ، يوافق المعني الرئيسي على استيراد ماركة واحدة من السيارات. بالتفصيل ، هو إجراء لمكافحة الاحتكار مطلوب من قبل السلطات المسؤولة. في هذا السياق ، سوف نحدد ذلك وزارة الصناعة دعا الفاعلين الاقتصاديين المهتمين للتسجيل ، عن طريق انقر هنا.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى