تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

تعرف على وظائف وأهمية حزام الأمان بالسيارات – المربع نت

[ad_1]

المربع نت – يُعد حزام الأمان أحد أقوى أنظمة وأدوات السلامة والأمان التي تمت إضافتها للسيارة على مر التاريخ، وهذا ليس بالقول أو مجرد الكلام، لكن تم التأكيد من قِبل الأبحاث والإحصائيات العالمية، حيث ساهم حزام الأمان في تقليل الإصابات الخطيرة والوفيات الناتجة عن حوادث السيارات بنسبة تتعدى 50% -بإذن الله-.

اقرأ أيضاً: تعرف على تاريخ وأنواع أحزمة الأمان بالسيارات

الوصول السريع للمحتوى

وظائف وأهمية حزام الأمان بالسيارات:

  • حماية الرقبة والعمود الفقري:

    على الرغم من تصميم كرسي السيارة بشكل مناسب لوضعية الجلوس الصحيحة والمريحة التي تحافظ على صحة الإنسان، إلا أنه في حالة عدم ارتداء الحزام يؤدي ذلك إلى انحناء ظهرك ورقبتك، لذا فإن للحزام دور أساسي غير التصادمات وهو الحفاظ على وضعية جلوس السائق أو الراكب.

  • تثبيت السائق على المقعد:

    يُمكن أن يؤدي إبقاء السائق في مكانه أثناء الاصطدامات إلى تقليل الخسائر والإصابات، حيث إنه في حالة بقاء السائق على الكرسي في وضعية القيادة إلى التحكم في عجلة القيادة وبدّال الوقود وبدّال الفرامل وبالتالي اتخاذ القرار المناسب أو الذي يؤدي إلى أقل المشاكل، وهذه وظيفة أخرى لحزام الأمان.

اقرأ أيضاً: أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق.. تعرف عليها

حزام الأمان, المربع نت

  • توزيع قوة التصادم:

    أحد الوظائف والمميزات القوية جداً في أحزمة الأمان التي تم تطويرها لأول مرة على يد شركة فولفو، المعروف بحزام الأمان ثلاثي النقاط، حيث يعمل على توزيع قوة رد الفعل أثناء الحوادث والاصطدامات علي ثلاثة نقاط وهي الصدر والكتف والخصر، وبالتالي عدم تمركز شدة وقوة التصادم على جزء واحد بالجسم، وبالتالي يعمل الحزام على تقليل خطورة الإصابة.

  • منع خروج السائق من السيارة:

    يعالج حزام الأمان أحد أكثر المشاكل شهرة أثناء التصادمات، وفقاً لمعهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة “IIHS” فإن معظم الوفيات أثناء الحوادث تكون بسبب خروج السائق من السيارة أثناء الحوادث، وبالتالي فإن ارتداء الحزام يوفر تثبيت جيد بالكرسي والمحافظة علي السائق والركاب من الخروج من السيارة والتعرض لخطر أكبر.

اقرأ أيضاً: نظام تفادي الاصطدام.. أقوي أنظمة الأمان بالسيارة

حزام الأمان, المربع نت

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى