تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

التمويل الإسلامي: قروض حلال تصل إلى 85٪ لشراء السيارات الجديدة في الجزائر

[ad_1]

الجزائر – يخطط عدد من قادة البنوك الخاصة والحكومية لإطلاق قروض حلال مخصصة لشراء سيارات جديدة في الجزائر. تقدم لك Dzair Daily المزيد من التفاصيل في هذا الصدد في السطور التالية.

بمناسبة استئناف صناعة السيارات في الجزائر ، يستعد لاعبو التمويل الإسلامي لإطلاق قروض حلال لشراء سيارات جديدة. في الواقع ، تم تعليق منتجات التمويل الإسلامي في السنوات الأخيرة. وهذا بسبب العقبات التي واجهتها عملية إنتاج السيارات.

وبالتالي ، إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فنحن ندعوك لقراءة هذا العدد بالكامل من 10 نوفمبر 2022. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الخبر قد تم الإعلان عنه على هامش المنتدى الجزائري للتمويل الإسلامي. وتحقيقا لهذه الغاية ، أعرب جميع المشاركين عن تقديرهم للتقدم الذي أحرزه النشاط المصرفي.

ويشير ناصر حيدور إلى أنه بعد إصدار اللوائح المحددة لبنك الجزائر لعمليات الصيرفة الإسلامية. وللتذكير ، فإن الأخير هو المدير العام لمصرف السلام. وعن تمويل السيارات أفاد المسؤول ذاته أن البنك المذكور يعتمد على منتج “تيسير”.

يذكر ، بالتالي ، أن لدى البنك ملفات محفوظة منذ عام 2019. إلا أن العملية توقفت بسبب توقف إنتاج السيارات. وأكد أن مصرف السلام مستعد للاستحواذ على مخزون من السيارات لإعادة بيعها للمستهلكين. وذلك بحسب صيغة “المرابحة” (هامش الربح).

فيما يلي الشروط اللازمة للاستفادة من الائتمان الحلال

وعلى نفس المنوال رئيس الشعبة التمويل الإسلامي وأكد البنك الوطني الليبي أن التمويل الإسلامي متاح في جميع فروع البنك على مستوى 49 ولاية. هذا مع أربع وكالات مكرسة لهذا الغرض. علاوة على ذلك ، أشار المسؤول إلى أن الجيش الوطني الليبي مستعد لذلك منح الاعتمادات تصل إلى 85٪ من سعر السيارة.

وكشفت أن فترة السداد محددة بـ 5 سنوات. بدءا من الملاحظة أن تسويق السيارات الجديدة ستعزز التمويل الإسلامي ، فقد اتصلت البنوك بالشركات المسؤولة عن الإنتاج. وتجدر الإشارة إلى أنه من أجل التمكن من الاستفادة من الائتمان الإسلامي ، فقد منح أصحاب المصلحة العديد من التسهيلات.

وذلك عن طريق تبسيط الشروط المطلوبة. بالتفصيل ، يكفي أن تكون السيارة موضوع الشراء صنع في الجزائر. بمعنى آخر ، الإنتاج المحلي. على أي حال ، هذا ما تنقله التقارير اليومية النهار.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى