تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: أسعار السيارات في سوق السيارات المستعملة في 11 أكتوبر 2022

[ad_1]

السيارات – بعد الإعلان الأخير من قبل رئيس الجمهورية بشأن قطاع السيارات في الجزائر ، تقدم لكم Dzair Daily تقارير عن أسعار السيارات في سوق السيارات المستعملة ليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022. ترقبوا التفاصيل.

بعد قرار الترخيص باستيراد السيارات في الجزائر ، يتوقع المواطنون انخفاضًا في أسعار السيارات في سوق السيارات المستعملة. تحقيقا لهذه الغاية ، وسائل الإعلام العامة النهار ذهب إلى مكان الحادث لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول هذا الموضوع. إذا كنت مهتمًا بالتفاصيل ، فنحن ندعوك لقراءة هذا المقال بأكمله.

في الواقع ، وفقًا للبائعين والمشترين الموجودين على الفور ، فإن سوق السيارات الجزائري يعاني من الركود. ومع ذلك ، لم تتحرك الأسعار. كما أشار البعض منهم ، ستنخفض الأسعار ، ولكن بدرجة أقل. كما طالب المواطنون الجهات المختصة بتخفيض أو إلغاء الرسوم الضريبية والجمركية.

خلاف ذلك ، ستبقى أسعار السيارات مرتفعة. لتوضيح هذه النقطة ، قدم الجزائريون مثالاً على ماركة ماروتي. حسب رأيهم ، يتأرجح الأخير بين 80 و 90 مليونًا في سوق الأشياء المستعملة. مؤكدا أنها لن تصل إلى 25 و 30 مليون سنت.

استيراد السيارات: إليكم ما يعتقده المواطنون

وبحسب المصدر الإعلامي ذاته ، زعم مواطنون أن الناس في السوق يخشون بيع سياراتهم. في الواقع ، هذا الأخير يثير العديد من الأسئلة منذ قرار الترخيص استيراد سيارات للاطفال اقل من 3 سنوات. وهي سعر السيارة في الخارج ومحتوى المواصفات. وكذلك قيمة الضرائب والجمارك.

وتجدر الإشارة إلى أن الضرائب المفروضة حالياً على استيراد السيارات هي كالآتي. ضريبة القيمة المضافة 19٪ ، الرسوم الجمركية 15٪ ، التضامن 2٪. من خلال إضافة بسيطة ، نجد أن المبلغ الإجمالي الواجب دفعه يقدر بـ 36٪. أي أن السيارة التي تبلغ قيمتها 100 مليون تصبح 136 مليون سنتيم.

أما بالنسبة لأوروبا ، فإن أسعار السيارات المستعملة التي يقل عمرها عن 3 سنوات تتذبذب في أحسن الأحوال بين 10 و 15 ألف يورو. إذا حسبنا قيمة اليورو في السوق الرسمية ، فإن قيمة 10 آلاف يورو تساوي 1،365،661 دينار. وأثناء وجوده في السوق السوداء ، تصبح قيمته 1752.800 دينار جزائري.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى