تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: استيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات للأفراد المرخص لهم رسميا

[ad_1]

السيارات – يأذن عبد المجيد تبون الآن باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن ثلاث (3) سنوات لأفراد في الجزائر. يخبرك Dzair Daily بالمزيد في بقية هذا الإصدار من 9 أكتوبر 2022.

أنت لا تدرك أن قانون المالية جمد استيراد السيارات المستعملة في عام 2020. واليوم ، عاد الملف المتعلق بقطاع السيارات إلى الطاولة ويشهد تقدمًا جديدًا بشكل ملحوظ. وبالفعل ، صاغ الرئيس تبون ، الأحد ، رسميا ، إمكانية استيراد سيارات أقل من 3 سنوات للأفراد في الجزائر.

هذا هو أحد الحلول التي وضعتها الحكومة لإحياء قطاع السيارات داخل التراب الجزائري. لاحظ أولاً أن المواطن الراغب في اقتناء سيارة ملزم باستخدام وسائله الخاصة. من بين أمور أخرى ، يجب أن تعلم أن القانون الجديد يحظر شراء السيارات المذكورة أعلاه لأغراض تجارية.

بالإضافة إلى ذلك ، يُسمح لمصنعي السيارات الأجانب بتسويق سياراتهم في الجزائر بعد فترة طويلة من التعثر تعليق الواردات وإغلاق مصانع التجميع. بالإضافة إلى ندرة المركبات وقطع الغيار التي تسببت في ارتفاع غير متناسب في أسعار السيارات المستعملة.

هذان الإجراءان الجديدان المذكوران أعلاه يتدخلان أثناء انتظار عملية إنشاء صناعة سيارات حقيقية في الجزائر لمعرفة الخاتمة. أما المواصفات التي تحتوي على بعض التعديلات ، فسيتم نشرها قبل نهاية العام الحالي. إنه يتعلق بما تنقله القناة التلفزيونية الشروق.

شراء السيارات: قرض مقداره 100 مليون سنتيم لهذه الفئة من العاملين

وبالفعل قررت الدولة الجزائرية منح فئة من العاملين قرضا قيمته 100 مليون سنتيم. يتعلق الأخير بموظفي الخدمة المدنية في قطاع التعليم. الغرض منه هو تسهيل شراء سيارة لهم. هذا هو نتيجة التحسينات والتعديلات التي قامت بها مؤخرا اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية الخاصة بالقطاع المذكور أعلاه.

أذكر أن هذا تضاعف قرض شراء سيارة منذ التغييرات الأخيرة. ويقدر المبلغ الآن بـ 100 مليون سنت ، بينما لا يتجاوز 50 مليون سنت. كما تم الاتفاق على زيادة مخصصات الأيتام والوفيات والتقاعد في نفس القطاع.

بالإضافة إلى تعزيز سجل الخدمات الصحية. وذلك عن طريق زيادة نسبة التعويض على العمليات الجراحية. يأتي ذلك تطبيقا للتصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء أمين بن عبد الرحمن.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى