تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: الكشف عن موعد انطلاق صناعة السيارات

[ad_1]

الجزائر – نكشف لكم في هذه النسخة الجديدة يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 موعد انطلاق صناعة السيارات.

في الواقع ، إن وزير الصناعة هو الذي تحدث عن البداية الفعالة لصناعة السيارات في الجزائر ، وهو أحمد زغدار. وكشف ، من بين أمور أخرى ، أنه تم مؤخرا توقيع اتفاق استثمار بين مجموعة السيارات Stellantis والوكالة الجزائرية لتشجيع الاستثمار (AAPI).

وهذا يمثل ، بحسب الوزير ، خطوة مهمة نحو تحقيق مشروع بناء السيارات في الجزائر. وبالفعل ، يشكل هذا الاتفاق إعلانا عن استكمال مرحلة مهمة. وهي تنفيذ مشروع تصنيع المركبات من قبل المصنع الإيطالي.

علما أنه بعد الاتفاق الإطاري ، تم التوقيع على هذه الاتفاقية الجديدة في 13 أكتوبر بين وزارة الصناعة ومجموعة السيارات Stellantis. هذا ما أوردته الصحيفة العربية اليومية النهار في عددها الأخير.

بداية صناعة السيارات في الجزائر: هذا هو التاريخ الذي كشف عنه الوزير

كما صرح وزير الصناعة أن مجموعة Stellantis قادر على تدريب قوة عاملة ماهرة. كما يشير إلى أن “عام 2023 سيكون بداية فعالة لـ صناعة السيارات والشاحنات والحافلات في الجزائر “. أما بالنسبة لملفات الشركات المصنعة ، فستتم دراستها على مستوى اللجنة التي تم تشكيلها أمس.

هذا ليس كل شئ ! كما أكد أول رئيس لقطاع الصناعة Dz استعداد الدولة لتجسيد هذا المشروع. وذلك بهدف تطوير صناعة السيارات المحلية من خلال مشاريع صناعية حقيقية. مؤكدا في نفس الوقت على ذلك تورط المصنع الإيطالي في الاستراتيجية التي تحكمها الدولة في هذا المجال ، يمثل قبول التحدي المتمثل في تحقيق معدلات الاندماج المفروضة.

وهذا يتطلب استقدام عدد كبير من المنشآت الصناعية التي ستكون مسئولة عنهاتوريد صناعة السيارات بمدخلات مختلفة. وبالتالي المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني. بالإضافة إلى زيادة نسبة مساهمة الصناعة في الناتج القومي الإجمالي. تم الإبلاغ عن هذا من قبل نفس المصدر.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى