تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: النواب يصرون على الإذن باستيراد سيارات أقل من 5 سنوات

[ad_1]

الجزائر – نواب مجلس الأمة يصرون على الإذن باستيراد سيارات يقل عمرها عن 5 سنوات إلى الجزائر. نخبرك بالمزيد حول هذا الأمر في بقية هذه المقالة بدءًا من 16 نوفمبر 2022.

كانت مسألة استيراد السيارات في صميم مداخلات ممثلي الجمعية الوطنية. النواب يصرون على الإذن باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن 5 سنوات في الجزائر. وذلك لتقليل التكاليف على المواطنين. كما طالبوا بالسماح باستيراد الحافلات التي يقل عمرها عن 10 سنوات.

بالتفصيل ، اقترح أحد البرلمانيين أن تؤثر إجراءات استيراد السيارات الآن على الموديلات التي يقل عمرها عن 5 سنوات ، ولا يقل عمرها عن 3 سنوات كما أُعلن سابقًا. كما اقترح أن يستفيد المواطنون من هذا الإجراء مرة كل 5 سنوات. وستتضمن الحافلات والشاحنات التي يقل عمرها عن 10 سنوات هذه القاعدة الجديدة.

وبرر النائب اقتراحه بذكر اسطول السيارات في الجزائر. الذي نفد تقريبا. كما أشار إلى أن تقادم أسطول السيارات هو المسؤول عن الزيادة الكبيرة في عدد حوادث السيارات. وأضاف أن أسعار السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات مرتفعة ، لذا فإن الموديلات التي يقل عمرها عن 5 سنوات ستكون بديلاً أفضل.

الجزائر: نحو استيراد سيارات أقل من 5 سنوات؟

وأصر المتحدث نفسه على أن السيارات التي يقل عمرها عن 5 سنوات في حالة جيدة ، خاصة عند مقارنتها بأسطول السيارات الوطني. وذكر نائب آخر أن السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات باهظة الثمن مقارنة بمحافظ المواطن العادي. هذا ما تنقله الصحف اليومية الناطقة بالعربية الشروق.

علاوة على ذلك ، أشار متكلم آخر إلى أن إعداد الوثيقة المالية استغرق وقتا طويلا. التسبب في تعطيل عمل لجنة المالية والميزانية. في غضون ذلك ، نص فاتورة تمويل 2023 يحتوي على إجراءات جديدة ستؤدي ، في الواقع ، إلى توسيع نطاق الوصول إلى امكانية الاستيراد بتكلفة أقل للمواطنين.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى