تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: تاجر سيارات تركي يطلب المساعدة من تبون

[ad_1]

السيارات – تاجر تركي متخصص في استيراد السيارات خاصة في الجزائر يستعين بالرئيس عبد المجيد تبون لإنقاذ مصنعه من الإفلاس. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع التي تقدمها لك Dzair Daily في بقية إصدارها في 17 سبتمبر 2022.

وبالفعل ، أرسل تاجر سيارات تركي من شركة “أمين أوتو” المحدودة في الجزائر طلب مساعدة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، ويطالبه بالتدخل لإنقاذ مصنعه المدمر. على أي حال ، هذا ما يقوله الاختصاصي الناطق بالعربية يوميًا ، ألترا الجزائر.

في الواقع ، يعلن رئيس الشركة أن شركته على وشك الإفلاس. بالإضافة إلى ذلك ، وحسب قوله ، فإن إدارة الجمارك بصدد تنفيذ قرار مصادرة المعدات لتسويقها بالمزاد على أنها “خردة معدنية”. هذا ما يذكره نفس المصدر الإعلامي.

وستكون لهذا الإجراء ، بحسب صياغته ، تداعيات وخيمة على الاقتصاد الوطني. وبذلك ستفقد البلاد مشروعًا واعدًا لصناعة السيارات الجزائرية. علاوة على ذلك ، خسارة في سياق الشلل المستمر لنشاط استيراد السيارات في الجزائر.

سقوط مصنع Emin Auto: إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

لاحظ أن ما ورد أعلاه تاجر نشط في الجزائر لأكثر من 20 عامًا. لذلك يشرح في هذا الصدد: “بعد صدور قانون المالية 2014 ، بادرت شركتنا لبدء هذا المشروع الاستثماري”. نتيجة لذلك ، شرع الأخير في إنشاء مصنع متكامل. وذلك بالشراكة مع صاحب امتياز عام صيني.

من جهة أخرى، هذا المصنع يقع في المنطقة الصناعية تمازورة بالولاية عين تموشنت. وكان المالك التركي قد استفاد مطلع شباط 2016 من صيغة الامتياز لقطعة أرض مساحتها 32 هكتارا. بعد ذلك ، حصلت على الموافقة المبدئية من لجنة التقييم الفني التابعة لوزارة الصناعة.

وقد منحه ذلك الإذن ببدء الأعمال الهندسية للمصنع لإكمالها بشكل نهائي ضمن المواعيد المحددة تلقى التمويل وهو 4.5 مليار دينار جزائري.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى