تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: تمنح الحكومة نظام ضرائب تفضيلية لمصنعي السيارات هؤلاء

[ad_1]

السيارات – قدم وزير الصناعة خلال الاجتماع الحكومي المنعقد الأربعاء ، مشروع مرسوم تنفيذي يحدد شروط ممارسة جمعية نشاط السيارات في الجزائر ، مع منح نظام ضريبي تفضيلي لشركات صناعة السيارات.

بعد عدة سنوات من العدم في قطاع السيارات ، يبدو أن الوضع بدأ يتلاشى. بعد إعلان رئيس الجمهورية بشكل خاص عن إعطاء الضوء الأخضر للأفراد لاستيراد سيارات أقل من ثلاث سنوات. سرعان ما تبع الخبر السار. تمنح الحكومة هذه المرة نظام ضريبي لشركات صناعة السيارات في الجزائر.

وبالفعل ، ترأس رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن ، الأربعاء ، في قصر الحكومة ، اجتماعا خصص للنظر في مشروعي مرسومين تنفيذيين يتعلقان بقطاعي الطاقة والصناعة. وفي هذا السياق قدم وزير الصناعة مشروع مرسوم تنفيذي يحدد شروط وإجراءات مزاولة نشاط البناء.

يهدف هذا الجهاز إلى إنشاء صناعة وطنية حقيقية في قطاع السيارات. مع حشد التعاقد من الباطن المحلي وتلبية الشروط اللازمة لتأسيس معدات ذات شهرة عالمية. تلك التي يتم تنشيطها في شركة السيارات التابعة. جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام الجديد يهدف أيضًا إلى وضع الشروط اللازمة من حيث المعاملة الضريبية التفضيلية. من خلال منح خاصة للمصنعين الذين وصلوا إلى معدلات التكامل المنصوص عليها في التشريع المعمول به.

سوق السيارات: الوزير يتوقع انخفاض الأسعار

للتذكير ، تحدث رئيس قطاع الصناعة مؤخرًا عن أسعار السيارات في الجزائر. لقد كان بالفعل على هامش افتتاح الدورة السابعة للمعرض الدولي للمقاولات من الباطن (ALGEST 2022). علما أن هذا الحدث بدأ في الرابع عشر من الشهر الجاري. يجب أن ينتهي اليوم ، 17 نوفمبر في قصر المعارض.

وأكد المتحدث كذلك أنستنخفض الأسعار في الأيام القادمة. يقول عن هذا الموضوع: “من الواضح أنه بعد زيادة العرض ، تنخفض الأسعار إلى وضعها الحقيقي. وكن معقولاً لجميع المنتجات “.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى