تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: حظر الديزل يشمل السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات والتي سيتم استيرادها؟

[ad_1]

الجزائر – هل يمتد حظر استيراد السيارات التي تعمل بمحركات الديزل للمركبات التي يقل عمرها عن 3 سنوات؟ هذا هو السؤال الذي سنحاول الإجابة عليه في بقية هذا المقال اعتبارًا من 21 نوفمبر 2022.

مع إعلان الحكومة الجزائرية ، التي تسمح الآن باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات ، يتساءل المواطنون عما إذا كان حظر استيراد السيارات الجديدة المجهزة بمحركات الديزل سيمتد أيضًا إلى الموديلات المستعملة في الجزائر. وسيحاول رئيس APOCE ، مصطفى الزبدي ، تقديم بعض الإجابات على هذا السؤال.

وبالفعل ، أشار رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وتوجيه المستهلكين وبيئتهم ، مصطفى الزبدي ، إلى أن ذلك سيعتمد على قانون المالية لعام 2023. لأنه في الأخير سيتم تحديد شروط اقتناء السيارات المستعملة.

بالتفصيل ، سيعقد المجلس الشعبي الوطني جلسة مخصصة للتصويت على قانون المالية لعام 2023 غدًا الثلاثاء. ويحدد هذا القانون شروط استيراد السيارات المستعملة. هذا ما ينقله الاختصاصي الناطق بالعربية يوميًا الشروق. في نسخته اليوم.

الجزائر: هل سيمنع استيراد سيارات الديزل؟

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تعلم أن المواصفات الخاصة باستيراد السيارات الجديدة تحظر استيراد الطرازات المزودة بمحركات الديزل. من ناحية أخرى ، فإن قانون المالية 2020 ، الذي نص بالفعل على الترخيص استيراد السيارات أقل من 3 سنوات ، لم يذكر هذا الحظر على المركبات التي تعمل بمحركات الديزل.

من ناحية أخرى ، تشير المادة 110 من نفس قانون المالية (2020) إلى غير ذلك. في الواقع ، يجب أن تتوافق السيارات المستعملة المستوردة مع المعايير الدولية لحماية البيئة.

باختصار ، سيتعين على المواطنين الانتظار حتى يتم إصلاح قانون المالية لعام 2023. في غضون ذلك ، اقترح البرلمانيون أيضًا تمديد عمر السيارات المستعملة المستوردة من 3 إلى 5 سنوات. سنعرف المزيد في غضون بضعة أشهر …

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى