تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: مرافق تخضع لتصريح تداول

[ad_1]

الجزائر – لم يعد أصحاب المركبات التجارية مطالبين بتقديم تصريح تداول كما تم الإعلان عنه مسبقًا ، مؤقتًا على الأقل. إليكم التفاصيل في بقية هذا الإصدار ليوم الخميس 8 ديسمبر 2022.

في الواقع ، قررت وزارة النقل تعميم تقديم ترخيص المرور عبر الأراضي الجزائرية للمرافق المخصصة لنقل البضائع في الجزائر. إجراء يهتم أيضًا بالأفراد. بعد أيام قليلة من تطبيقه ، تم إلغاء الإجراء.

وبالفعل ، قررت وزارة النقل تعليق هذا الإجراء مؤقتًا. سيكون هذا ساري المفعول فقط حتى إشعار آخر. ويرتبط سبب تأجيل تطبيق هذا الإجراء بالعدد غير القابل للإدارة من الطلبات المقدمة على مستوى مديريات النقل. على أي حال ، هذا ما تنقله وسائل الإعلام. النهار في عددها أمس.

هذا ما جاء في مذكرة دائرة كامل بلجود. تم توجيه هذا الأربعاء 7 ديسمبر إلى مديري النقل في 58 ولاية. كما أشارت وزارة النقل إلى الصعوبة الناتجة عن تطبيق المادة 51 المعدلة بالمرسوم التنفيذي رقم 17-331 المكمل للمرسوم التنفيذي رقم 04-415.

إجراء معقد للإدارة

في الواقع ، يوم الثلاثاء ، 29 نوفمبر ، الدرك الوطني أبلغت بقرار وزارة النقل. أن تخضع جميع مركبات الخدمات من الفئة الثالثة لتصريح قيادة. حتى أن الإجراء الجديد يتعلق بالمركبات التي لا يتجاوز وزنها وحمولتها 5 أطنان.

الهدف هو تنظيم السوق الوطنية. وكذلك لتنظيم نشاط نقل البضائع بين الولايات والحد من حوادث السير. لكن في مواجهة استحالة معالجة جميع الطلبات في ظل كثرة عدد المتقدمين ، قررت الوزارة تأجيل تطبيق هذا الإجراء إلى موعد لاحق. لا يزال وفقا للمصدر نفسه.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى