تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

الجزائر: مكونات السيارات المصنعة وطنيا

[ad_1]

الجزائر – نكشف لكم في هذا العدد الجديد ليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 قائمة مكونات السيارات التي سيتم إنتاجها على الصعيد الوطني.

بما أن المصانع الوطنية لتصنيع السيارات ستبدأ نشاطها في الجزائر في الأيام المقبلة ، يجب إعادة تسجيل المصنعين والوكلاء الناشطين في مجال مناولة السيارات وإنتاج قطع الغيار. وهذا ضمن قائمة خاصة.

هذا يحدد قدراتهم الإنتاجية والعناصر التي سينتجونها. والتي تشمل حتى اليوم الحديد والبلاستيك والمطاط والزجاج والعجلات وبعض الأجزاء الميكانيكية. كشف رئيس المجلس الوطني الاستشاري لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، عادل بن ساسي ، عن مزيد من المعلومات حول ذلك في بيان صدر مؤخرًا.

قال بعد ذلك إنه على وشك إعادة اختراع عدد من شركات التعهيد. على وجه الخصوص تلك التي تنشط في السوق الوطنية في مجال السيارات. هذا ليس كل شئ ! كما يخطط المسؤول نفسه لتحديد الإمكانات الإنتاجية والقدرات لهذه الشركات وقدرتها على توريد مصانع سيارات جديدة قيد الإنشاء.

وذلك في ضوء استئناف نشاط صناعة السيارات في الجزائر. خاصة وأن أول سيارة فيات ستغادر مصنع التفراوي في وهران في نهاية عام 2023. هذا ما تخبرنا به الصحيفة اليومية الناطقة بالعربية الشروق في عددها الأخير.

هذا هو عدد الشركات التي سترتفع من تحت الأنقاض في السنوات الخمس المقبلة

وأكد عادل بن ساسي أن عدد الشركات التي سيعاد اختراعها خلال الأشهر المقبلة سيصل تدريجياً إلى 400 شركة. وذلك في غضون خمس (5) سنوات. ومع ذلك ، فإن معدل التضمين المفروض بين العامين الأول والثاني والذي لن يتجاوز 20٪ سيسمح بذلك 20 شركة لتجهيز هذه المصانع.

علما ان هذه الشركات كانت متخصصة في مجال المناولة في وقت المصانع السابقة ، توقف نشاطهم التالي لقضايا الفساد التي اندلعت من عام 2019. ذكر نفس المتحدث أنشطة المناولة.

على وجه الخصوص أهمها التي ستزود سوق السيارات في السنوات القادمة. لذلك فهي تتعلق بإنتاج الزجاج والحديد وضخ البلاستيك. بالإضافة إلى المطاط والعجلات وعدة أجزاء أخرى. مع العلم أن الصناعات الجديدة قد تظهر في المستقبل وفقًا للخطوة التالية. هذا أيضًا ما أفاد به المصدر نفسه.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى