الجزائر: 2 مليار دولار مخصصة لاستيراد 200 ألف سيارة؟

الجزائر – استمرارًا لهذا المقطع ، تخبركم Dzair Daily بكل الأخبار التي أشارت إلى تخصيص ملياري دولار لاستيراد 200 ألف سيارة. تعلم كل شيء ، هذا الثلاثاء 9 أغسطس 2022.

بالمناسبة ، جعلت أصداء في الأيام الأخيرة جولات من الشبكات الاجتماعية. وهذه معلومة أوضحت أنه تم تخصيص ملياري دولار لاستيراد 200 ألف سيارة في الجزائر. ما دفع جمعية تجار السيارات (GCA) إلى تقديم بعض التفسيرات حول هذا الموضوع.

في الواقع ، أعلن التحالف العالمي للحرب على الملأ ، يوم الأحد ، 7 أغسطس 2022 ، بيانًا صحفيًا. وذلك من أجل نفي الشائعات التي انتشرت على الشبكة الجزائرية. وبالتالي ، إبلاغ جميع المواطنين الجزائريين بأن هذه معلومات كاذبة. مؤكدا أن هذه المعلومات المضللة تؤثر على الرأي العام.

علاوة على ذلك ، أصر الفريق المعني على التذكير بوزير الصناعة الجزائري السابق ، فرحات وكان آيت علي قد ذكر سابقاً مبلغ 2 مليار دولار. هذا بيان في نطاق الأمر التنفيذي 20-27 الصادر في 19 أغسطس 2020.

استيراد السيارات للجزائر: حول التراخيص

بالإضافة إلى ذلك ، تم تداول شائعات أخرى تشير إلى وجود اثني عشر (12) وكالة سيارات تراخيص الاستيراد سيارات في الجزائر. ومع ذلك ، نفت مجموعة تجار السيارات (GCA) أيضًا هذه المعلومات.

وفي نفس البيان ، قالت جمعية التجار إن وكلاء السيارات يجب أن يحصلوا أولاً على تفويض رسمي من وزارة الصناعة. في هته اللحظة، لا توجد معلومات رسمية لم تظهر. مع العلم أن المتعاملين في انتظار الرد من الدائرة المعنية منذ أحد عشر (11) شهرًا.

لاحظ أيضًا أن GCA حذر الجزائريين. وهذا ضد المعلومات الكاذبة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي. وفي هذا السياق ، دعت المنظمة الشعب الجزائري إلى مراعاة البيانات الصادرة عن وزارة الصناعة فقط.


Source link
Exit mobile version