تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات: إليك عدد المركبات التي يمكن للمواطن الجزائري استيرادها

[ad_1]

السيارات – بعد نشر قرار استيراد السيارات التي يقل عمرها عن ثلاث (03) سنوات ، فإن السؤال الوحيد الذي يشغل ذهن المواطن الجزائري هو عدد السيارات المراد استيرادها. يسر Dzair Daily أن تقدم لك إجابة موجزة وواضحة حول هذا الموضوع.

وبالفعل ، فقد سمح الرئيس تبون باستيراد مركبات جديدة ومستعملة يقل عمرها عن ثلاث (03) سنوات. منذ هذا القرار باستيراد سيارات أقل من 3 سنوات يتساءل المواطن الجزائري عن الرقم المصرح باستيراده. أخيرًا ، لدينا الإجابة لك في إصدار 16 نوفمبر 2022.

في الواقع ، فإن هذا القرار باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن ثلاث (03) سنوات هو جزء من PLF 2023. وهذا ما كشفه رئيس لجنة المالية والميزانية بالمجلس الوطني لنواب الشعب (APN) ، الأخضر. السالمي مع الإعلام النهار. سيسمح ذلك للنواب بالموافقة على هذه المادة التفصيلية.

وبذلك أشارت الهيئة إلى أن هذا القانون المتعلق باستيراد المركبات مخصص للمواطنين ذوي الدخل المتوسط. وهذا بعد تحليل المادة 66 من قانون النقل البحري 2023. أما بالنسبة لعدد السيارات المصرح بها ، فسيكون المواطنون الجزائريون قادرين على استيراد (01) سيارة واحدة فقط كل ثلاث (03) سنوات.

السيارات التي يقل عمرها عن خمس (05) سنوات قديمة

بعد الكشف عن عدد السيارات ، يلقي الأخضر الضوء على أسباب هذا القرار. على حد قوله ، وراء مركبة واحدة ، سيكون استيراد السيارات نشاطا تجاريا. نتيجة لذلك ، سيظهر التأثير على احتياطيات النقد الأجنبي. وأوضح ذلك المتحدث نفسه في ميكروفون وسائل الإعلام المذكورة.

طرح أعضاء اللجنة على الطاولة مقترح استيراد السيارات التي يقل عمرها عن خمس (05) سنوات بدلا من ثلاث (03) سنوات. وفي هذا الصدد ، كشف الأخضر السالمي أن هذه السيارات متدهورة وخطر التأثير السلبي على البيئة. مع التأكيد على أننا يجب أن نحافظ على أسطول سياراتنا ، بمركبات ذات جودة عالية.

لكن هذا ليس كل شيء ! من ناحية أخرى ، أثار رئيس اللجنة النقطة الخاصة بالرسوم. بالتفصيل ، قال لوسائل الإعلام النهار ان عقدت مناقشات لخفض محتمل في الضرائب. وذلك لصالح الأفراد الذين يجب عليهم دفع هذه الضرائب لاستيراد السيارات.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى