تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

خطوات إضافية كيف نوفر الوقود؟

[ad_1]

إضافة للخطوات السابقة التي ذكرنها في المقالات السابقة حول توفير الوقود إليك هذه الخطوات الإضافية

مع الارتفاع الهائل في أسعار الوقود حول العالم، يتساءل الكثير من الناس عن كيفية توفير وقود السيارات.

في الواقع ، من الممكن توفير الوقود من خلال اعتماد بعض الإجراءات أو الخطوات البسيطة للغاية. وذلك من أجل تقليل استهلاك هذا الأخير قدر الإمكان. إليك جميع الخطوات التي يمكن أن تساعدك في بقية هذه المقالة.

بالتفصيل ، كنقطة أولى ، يجب عليك استخدام مثبت السرعة عند القيادة على الطريق السريع. هذه الخطوة يجعل من الممكن تجنب التسارع والتباطؤ غير الضروري وبالتالي تقليل الاستهلاك. التالي، من الأفضل إيقاف تشغيل المحرك عندما تكون السيارة متوقفة لفترة طويلة.

توفير الوقود في السيارات: مزيد من التفاصيل

بالإضافة إلى ذلك، لا بد من فتح النوافذ لحظة قبل تشغيل مكيف الهواء. علاوة على ذلك ، تؤدي السرعة الأعلى إلى زيادة استهلاك الوقود. لذلك يفضل تقليل السرعة لزيادة عدة لترات في اليوم.

كما أن الحفاظ على سلامة وكفاءة محرك السيارة أمر إلزامي. على وجه الخصوص ، من الضروري ضبط الإطارات على الضغط الأمثل مع الحفاظ عليها. لاحظ أن الإطارات يؤدي إلى زيادة في مقاومة المتداول وبالتالي الاستهلاك المفرط للوقود. عليك أيضا أن توازن بين الضغط على دواسة الوقود والضغط على الفرامل. خلاف ذلك، وهذا يولد استهلاكًا زائدًا لا داعي له. بالإضافة إلى ذلك ، هناك نقطة أخرى. إنها تستخدم زيت المحرك الصحيح. أخيرًا ، يصبح التخلص من الحمل الزائد إلزاميًا من السيارة. كلما زادت وزن السيارة ، زاد استهلاك الوقود.

” alt=”الجزائر توفير الوقود” width=”768″ height=”960″ data-ezsrc=”https://sf.ezoiccdn.com/ezoimgfmt/www.dzairdaily.com/wp-content/uploads/2022/07/automobile-algerie-contexte-cherte-comment-economiser-carburant.jpg” />

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى