تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

السيارات: شروط جديدة لبناء السيارات في الجزائر

[ad_1]

السيارات – على هامش توقيع عقد مع ماركة السيارات الإيطالية FIAT كشفت زغدار عن مجموعة شروط تتعلق ببناء السيارات في الجزائر. تقدم لك Dzair Daily المزيد من التفاصيل في هذا الصدد في السطور التالية.

وبحسب وزير الصناعة الجزائري أحمد زغدار ، سيتم وضع شروط جديدة مع بدء صناعة السيارات في الجزائر. وبالفعل ، أشار المسؤول الأول عن القطاع الصناعي إلى أن الجزائر لن تقبل بعد الآن الاستثمارات القائمة على تركيب “كل ما يتم استيراده”.

لذا ، إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فنحن ندعوك لقراءة هذه النسخة الجديدة بالكامل بتاريخ 13 أكتوبر 2022. كما ذكر أعلاه ، وقع مدير التعاون الدولي بوزارة الصناعة اليوم اتفاقية مع مدير منطقة أفريقيا والشرق الأوسط لمجموعة Stellantis. للتذكير ، تمتلك مجموعة Stellantis علامة FIAT التجارية.

وتجدر الإشارة إلى أن العقد المذكور ينص على إنشاء مصنع لتصنيع السيارات في منطقة التفراوي الصناعية بوهران. ولهذه الغاية ، أشرف وزير الصناعة على مراسم توقيع الاتفاقية. وذلك بحضور كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي للمجموعة المذكورة. وكذلك سفير الجزائر بايطاليا وسفير ايطاليا بالجزائر.

“تكوين الثروة” في قلب تطلعات وزارة الصناعة

بحسب ما تورده التقارير اليومية النهار، الشرط الرئيسي صناعة السيارات في الجزائر هو تكوين الثروة. ولتحقيق هذا الهدف أصر زغدار على أهمية دمج المنتجات المصنعة محليًا في صناعة المركبات. علاوة على ذلك ، لن تقبل الحكومة أي مشروع استثماري إذا لم يلبي هذه الحاجة.

بهذا المعنى ، ألمح زغدار إلى إمكانات هائلة تستفيد منها الجزائر. وقال المسؤول “بلدنا لديه كل المؤهلات التي تجعله مركزا صناعيا في هذه المنطقة”. على وجه الخصوص ، العمالة والموقع الجغرافي والقدرة التنافسية لأسعار الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ، أعرب المسؤول الكبير عن طموح الحكومة الجزائرية لتطوير تقسيم صناعة السيارات بالتعاون مع شركاء ذوي خبرة في هذا المجال. الأمر الذي سيساعد على زيادة قيمة الناتج المحلي الإجمالي في السنوات المقبلة ، حسب تقارير نفس وسائل الإعلام.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى