تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

السيارات في الجزائر: الملف يأخذ خطوة جديدة

[ad_1]

السيارات – ملف السيارة في الجزائر اتخذ خطوة جديدة تجد في هذا العدد الصادر يوم الإثنين 28 نوفمبر 2022 المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

في الواقع ، اتخذ ملف السيارات في الجزائر خطوة جديدة. وفي مجال إنتاج وبيع السيارات في الجزائر ، أعلنت وزارة الصناعة عن تعيين لجنتين فنيتين. سيكون الأخير مسؤولاً عن مراقبة الملفات المتعلقة بممارسة أنشطة التجار ومنتجي المركبات.

وبتفصيل أوضح وزير الصناعة أن هذه الإجراءات تأتي تطبيقا للقرارات التنفيذية 22-383 و22-384 بتاريخ 17 نوفمبر 2022. تحدد هذه المراسيم شروط وإجراءات ممارسة تجار السيارات الجدد. وكذلك شروط مزاولة نشاط إنتاج السيارات.

وفي هذا السياق ، أطلقت خدمات وزارة الصناعة دعوة للمتعاملين الاقتصاديين الراغبين في تنفيذ هذين النشاطين المذكورين. تم إطلاق منصة رقمية وستتلقى طلبات من الوكلاء الراغبين في التنشيط سواء في إنتاج السيارات أو في المبيعات. هذا ما ينقله موقع الأخبار العربي Echaab.

الجزائر: أعضاء البرلمان الأوروبي يصيغون مقترحات تتعلق بشروط استيراد السيارات

وفي مجال استيراد السيارات ، أصدر نواب المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني مقترحات بشأن السيارات المستوردة. لقد اقترحوا بالفعل زيادة عمر السيارات التي يمكن للمواطنين استيرادها إلى 5 سنوات. هذا الاقتراح مصحوب بالحق في الاستفادة منه مرة كل 5 سنوات.

وللتذكير ، سمح رئيس الجمهورية مؤخرًا للمواطنين استيراد سيارات يقل عمرها عن 3 سنوات. سوف يدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ اعتبارًا من يناير المقبل. ومع ذلك ، فإن تكلفة هذه السيارات شبه الجديدة لا تزال مرتفعة. وليس في متناول المواطن العادي. من اين اقتراح نواب المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى. الذي يهدف إلى ضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين من هذا الإجراء.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى