تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

السيارات في الجزائر: المواصفات راجعها وزير الصناعة

[ad_1]

السيارات – أحمد زغدار وزير الصناعة والمناجم يتحدث عن الخطوط العريضة للمواصفات التي تحدد شروط وإجراءات مزاولة نشاط استيراد السيارات الجديدة للجزائر. نخبرك بالمزيد أدناه.

يستعد قطاع السيارات الجزائري للنهوض من تحت أنقاضه ، مع العودة إلى تصنيع وتوزيع المركبات ذات الأربع عجلات. يعد نشر المواصفات التي تحكم شروط وأساليب نشاط تجار استيراد السيارات الجديدة في الجزائر بشرى سارة للغاية للقطاع المذكور.

من الواضح أنه يضع بعض البلسم في قلوب الأشخاص الذين نفد صبرهم على فكرة الحصول على سيارة جديدة تمامًا. وفي هذا السياق ، أعلن وزير الصناعة أحمد زغدار ، الخميس الماضي ، عن بعض البنود الخاصة بالوثيقة المعنية.

وفقًا للمدير ، سيكون معدل تكامل مصانع السيارات 10٪ عند بدء التشغيل. أي قبل نهاية الربع الأول من عام 2023. وبذلك ستصل إلى 20٪ بعد العام الرابع من النشاط. وسيتعين بعد ذلك أن يتضاعف المعدل ثلاث مرات ويقترب من 30٪ في العام التالي.

يكفي القول إنه يشعر بالفعل بنهاية الأزمة في سوق السيارات الجزائري ، الذي ظل متوقفًا منذ أكثر من ثلاث سنوات. هذا ما ينقل وسائل الإعلام المتخصصة الناطقة بالفرنسية ، فائدة تلقائية. سنزودك بمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في الجزء الثاني من هذا العدد يوم الأحد 20 نوفمبر 2022.

استيراد مركبات جديدة في الجزائر: زغدار يكشف المواصفات

كما ذكرنا سابقًا ، فإن قطاع السيارات في الجزائر على وشك الانتعاش مع العديد من الإعلانات الإيجابية التي صدرت مؤخرًا. وهي على وجه الخصوص تحديد تحكم الشروط والأحكام المتعلقة بأنشطة وكلاء السيارات والتي تم نشرها يوم الخميس الماضي. هذا في الجريدة الرسمية (OJ).

في هذا السياق ، أول رئيس لقطاع السيارات أحمد زغداروأكد أن عام 2023 هو عام الانطلاق الفعال للصناعة الميكانيكية في الجزائر. كما أشار إلى أن المواصفات تحتوي على كافة التسهيلات والحقوق للمستهلك الجزائري.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى