تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

بالفيديو: اختبار قدرات وأداء الجيل الثالث والجديد بالكامل من فورد رابتر

في تجربتنا الجديدة هذه المرة، يستعرض لكم الزميل ريتشي قدرات وأداء الجيل الثالث والجديد بالكامل من فورد رابتر. لكن كيف يمكن تمييز الجيل الجديد عن الجيل السابق؟

من النظرة الأولى يبدو التشابه كبير بين الجيلين إلى حد كبير لكن يتميز الجيل الثالث والجديد من فورد رابتر بتصميم خارجي مفعم بالقوة والجرأة، فمقدمتها الجديدة كلياً تبرز عرض الشاحنة وتمنحها مظهراً أكثر قوة، مع غطاء محرك يعبر عن القوة وشبكة أمامية سوداء ومصابيح أمامية تمتد على طول جوانب الشاحنة. وفتحات جانبية على الحافة الخلفية العلوية فوق العجلات.

فورد رابتر

من الجوانب نلاحظ التغيير الذي طرأ على شكل الجيل الثالث من فورد رابتر، الرفارف الأمامية صارت أقل إنتفاخاً وتصميم فتحات الهواء أصبحت بشكل جديد. تحت الأبواب توجد دواسات للمساعدة على الدخول والخروج وحماية السيارة من العوائق العالية.

فورد رابتر

في الجهة الجانبية من الخلف تعودنا على إسم كلمة رابتر بشكل جديد، ونلاحظ خريطة باها كاليفورنيا الشهيرة. وتشارك رابتر فيها باختبار الشاحنات قبل طرحها بالأسواق. ونلاحظ رقم 37 المميز على جسم السيارة من الجهة الجانبية في الخلف والذي يدل على حجم الإطارات مقاس 37 إنش. وتأتي رابتر العادية بإطارات مقاس 35 إنش.

فورد رابتر

من الجهة الخلفية نلاحظ التصميم الجديد للمصابيح وشعار فورد باللون الأسود. ويمكن فتح الصندوق الخلفي وغلقة كهربائياً، وتم تزويد الصندوق بدواسه للمساعدة في الدخول والخروج منه.

بالنسبة للإطار الخلفي حجمه 37 إنش مثل باقي إطارات الرابتر وحتى يتم وضعه تحت الصندوق الخلفي تم تعديل المصد. تتميز فورد رابتر بالصفائح المعدنية والتي تمتد من من المصد الأمامي وتحت السيارة لحمايتها.

فورد رابتر

بالنسبة للمحرك والأداء، لايزال يتم استخدام نفس المحرك الموجود على الجيل الثاني وهو محرك V6  “EcoBoost” سعة 3.5 لتر مع توين توربو بقدرة حصانية 450 حصان والعزم 691 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات أتوماتيكية من 10 سرعات مع نظام دفع رباعي، يتمتع بالدفع الثنائي الخلفي والدفع الرباعي العادي والدفع الرباعي البطيء.

فورد رابتر

داخلياً، نلاحظ التغييرات على الكونسول والشاشة الكبيرة الموجودة بالوسط وشاشة العدادات مع مقود رياضي من الجلد مع خياطة بلون السيارة، وأزرار التحكم الموجودة عليه، وعدادات تبديل السرعة تتوفر بحجمها الطبيعي.

فورد رابتر

بالنسبة للكراسي فهي ممزوجة بالمخمل والجلد مع الخياطة الجميلة، أما بالنسبة لمساحة الركاب بالجهة الأمامية والخلفية جيدة جداً وكذلك مساحة التخزين داخل المقصورة جيدة جداً والمتوفرة  جنب السائق بالأبواب وتحت المقاعد الخلفية ومسند اليد، لكن للأسف لا تتوفر ثلاجة بالمسند.

فورد رابتر

أما قدرة التخزين للصندوق الخلفي تصل إلى 637 كلغ، وقد يرى البعض أنها قليلة بالنسبة لشاحنة رابتر. فيما يبدأ سعر شاحنة فورد رابتر الجديدة من 360 ألف درهم إماراتي وترتفع إلى 426 درهم إماراتي بالنسبة للنسخة محل التجربة.

 

 

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة