تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

العرض العالمي الأول لسيارة ميتسوبيشي XFC الاختبارية.. دفع رباعي بأبعاد مدمجة – عالم السيارات

[ad_1]

توسّع ميتسوبيشي موتورز من تشكيلة طرازاتها بالكشف عن مفهوم ميتسوبيشي أكس أف سي XFC، وهي سيارة أس يو في مدمجة جديدة لن تنضم للمجموعة الحالية. ولكنها ستكمل مجموعة منتجات ميتسوبيشي الواسعة المصممة خصيصًا لسوق آسيا: شاحنة البيك أب تريتون ومشتقاتها، باجيرو سبورت الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم أوتلاندر، وأوتلاندر بلج إن هايبرد، أكسباندر وأكسباندر كروس الأكبر حجما وهاتشباك ميراج المدمجة ومتغيرها.

تتميز سيارة ميتسوبيشي أكس أف سي XFC بلغة تصميم جديدة، بدءاً من الواجهة الأمامية التي حصلت على أحدث تصميم لتطور مفهوم  Dynamic Shiel، الذي يعبر عن الأداء والحماية، ويبرز بدلاً من عناصر الكروم المزدوجة التقليدية. إذ يتحد المصباح الأمامي على شكل حرف L الموجود في الجزء العلوي من وحدة المصباح الأمامي مع مصابيح التشغيل النهاري الشبيهة بفتحة التهوية (DRL) أدناه لتضيء على شكل حرف T. 

إضافة إلى شبك إيفو أكس ستايل EVO X-style ليمنح مزيدا من العدوانية للواجهة الأمامية للسيارة. في حين أن اللوح الكبير المصنوع من الألومنيوم أسفله يدمج مصابيح LED إضافية للحصول على مظهر قوي.

التصميم الجانبي منحوت ومجسم أكثر من معروضات ميتسوبيشي الحالية، مع أكتاف خلفية واضحة، وسقف عائم مع فتحة سقف بانورامية، والغياب التام لمقابض الأبواب، وكاميرات بدل المرايا.

بالطبع، من المتوقع أن يتم تخفيف هذه الميزات للإنتاج. في الخلف، تعكس المصابيح الخلفية بتقنية LED شكل المصابيح الأمامية، كما هو الحال مع المصد الخلفي مع الأضواء السداسية المزدوجة المضيئة التي تشبه أنابيب العادم.

من الداخل، تتميز لوحة العدادات بلوحة عرض كبيرة تدمج شاشة عرض رقمية كاملة للسائق وشاشة عرض مركزية يمكنها عرض ثلاث معلومات منفصلة، مثل الملاحة وظروف سطح الطريق وغيرها من المعلومات الضرورية للقيادة على شاشة واحدة لتوفير بيئة قيادة آمنة ومريحة. وعلى الرغم من حجم هيكلها الصغير، تم تصميمها أيضًا للاستخدام مع مساحة شحن واسعة.

وفق ميتسوبيشي فإن أكس أف سي XFC تحتوي المساحة الداخلية الرائدة في فئتها والتعامل الآمن مع أي تضاريس وعرة وظروف مناخية. لم توضح الشركة ما إذا كانت أكس أف سي XFC ستقدم بالدفع الرباعي AWD أم أنها عرض بالدفع الأمامي FWD.

زودت ميتسوبيشي أكس أف سي XFC بقدر لا بأس به من الخلوص الأرضي مما يجعلها  أكثر ملائمة للقيادة على الطرقات الوعرة. والجدير بالذكر أن هذه هي أول سيارة ميتسوبيشي تقدم وضع القيادة الرطبة، المصمم للطرقات التي غالبا ما تغمرها المياه.

سيتم عرض ميتسوبيشي أكس أف سي XFC الاختبارية في معرض فيتنام للسيارات 2022 بين 26 و30 أكتوبر الجاري. من المتوقع أن تصل نسخة الإنتاج من أكس أف سي في ربيع عام 2023، وسيتم طرحها بالتتابع في مختلف الأسواق ومنها أسواق آسيا.

 

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى