تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

Automobile Algeria: هذا الانتهاك غير المعروف نسبيًا يعاقب عليه بغرامة قدرها 5000 دينار جزائري

الجزائر – حسب الدرك الوطني هناك غرامة قدرها 5000 دينار جزائري لمخالفة غير معروفة نسبيًا لسائقي السيارات. تقدم لك Dzair Daily مزيدًا من التفاصيل في هذه النسخة الجديدة من 14 أغسطس 2022.

يجهل العديد من سائقي السيارات في الجزائر وجود غرامة يُعاقب عليها بغرامة قدرها 5000 دينار جزائري! ونتيجة لذلك ، أبلغ الدرك الوطني جميع مستخدمي الطريق بهذه المخالفة. وهذا من خلال صفحته على Facebook ، Tariki. إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فلا تتردد في قراءة هذا المقال بأكمله.

بادئ ذي بدء ، نذكر ، في أعقاب ذلك ، أن وزارة الداخلية والسلطات المحلية قررت تعليق إصدار رخص القيادة البيومترية. في الواقع ، هذا القرار يتعلق بالمواطنين الذين حصلوا مؤخرًا على تصريح. علاوة على ذلك ، سيتم الآن استبدال تصاريح القياسات الحيوية بالإصدار الورقي القديم.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى إلغاء تجديد التصاريح البيومترية القديمة. يهدف هذا القرار إلى تكييف نظام المعلومات الخاص بهذا التصريح والمعلومات المتاحة لقانون الطريق السريع الجديد. على وجه الخصوص ، بدء نفاذ نظام منح الترخيص بالنقاط ، وفقًا لقانون المرور لعام 2017.

غرامة 5000 د معبر الشريط الخرساني

كما ذكرنا من قبل ، الدرك الوطني سلط الضوء على خطورة غرامات السائقين على حياة الآخرين. في الواقع ، إن عبور الشريط الخرساني هو الذي يفصل بين الاتجاهين. ومن خلال نفس المنشور ، أشارت الجهات المسؤولة إلى أنه يمنع الانعطاف في منتصف الطريق السريع.

خاصة عند عبور الشريط المركزي الذي يفصل الدوّارات أو عند قطع هذا الطريق. علاوة على ذلك ، يتم رؤية أي سلوك من هذا النوع تعتبر جريمة من الدرجة الرابعة. على النحو المنصوص عليه في المادة 88 فقرة 2 من المرسوم التنفيذي 04-381.

كما ينص القانون على ذلك حاصل على رخصة قيادة دون المساس بالقدرة على القيادة لمدة عشرة (10) أيام. مصحوبة بغرامة لا تقل عن 5000 دينار. هذا ما تنقله الصحف اليومية الناطقة بالعربية النهار في نسخته في 13 أغسطس 2022.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة