تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

انشاء نفقين جديدين بطول 28 كم في مشروع ذا لاين ضمن نيوم بالسعودية – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]


انشاء نفقين جديدين بطول 28 كم في مشروع ذا لاين ضمن نيوم بالسعودية

السيارات – أعلنت شركة نيوم في المملكة العربية السعودية أنها تستعد لإنشاء نفقين جديدين بطول 28 كيلومتر . ووضحت أن النفقين سيخصصان لوسائل النقل فائقة السرعة بجانب خدمات الشحن . وسيكونان ضمن البنية الأساسية لمشروع ذا لاين في نيوم. ومنحت الشركة عقدين لتحالفين من شركات متخصصة في الانشاءات لاقامة النفقين.

ويضم التحالف الأول شركات “إف سي سي للإنشاءات SA “، و”الصينية الحكومية للإنشاءات والهندسة”، وإحدى الشركات السعودية وهي “شبه الجزيرة للمقاولات”. أما التحالف الثاني فيضم شركات “سامسونغ سي أند تي”، و”هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة”، و”أركيرودون”.

وأكدت الشركة أن النفقين سيتم اقامتهما في إطار أفضل ما يتبع عالمياً في مجال حماية البيئة مع الحفاظ على الطبيعة في نطاق منطقة نيوم. وسيتم اعادة استخدام الصخور التي يتم حفرها من خلال اعادة التدوير لتكون جزء من الخرسانة المستخدمة في الأنفاق. وتعتبر مشروعات نيوم بين أكبر مشروعات النقل في العالم في الفترة الحالية.

وستسهل الأنفاق الجديدة حركة التنقل لنيوم بجانب تقليل الانبعاثات وحماية البيئة . وتعتبر جزء من بنية تحتية ذكية تحاول الشركة توفيرها ضمن مشروع نيوم ذا لاين . وينتظر أن تكون ذا لاين بدون ضوضاء أو انبعاثات كربونية وبدون مركبات أو تلوث أو شوارع.

 

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى