تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

المسرعة في الجزائر: غرامة 5 مليون ووقف الرخصة لمدة سنة

[ad_1]

السيارات – في حالة السرعة القصوى ، تفرض غرامة تصل إلى 5 ملايين سنتيم مع وقف رخصة القيادة في الجزائر. تكشف صحيفة Dzair Daily عن كل التفاصيل حول هذه الجرائم في باقي عدد يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022.

أنت لا تدرك أن حوادث الطرق هي حقيقة نمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة في بلدنا. في الواقع ، فإن حوادث الطرق هذه هي نتيجة عوامل متعددة. من بين أمور أخرى ، يمكننا أن نذكر السرعة التي ليست سوى انتهاك لقانون الطريق السريع. تذكرة يدفع بعدها سائق السيارة غرامة تصل إلى 5 ملايين سنتيم في الجزائر.

ولكن أيضًا ، سيتم تعليق رخصة السائق الذي خالف القانون من قبل السلطات المعنية لمدة عام كامل. هذا إجراء دخل حيز التنفيذ في فبراير 2022 في قانون المرور. إجراء احترازي يهدف إلى خفض معدل حوادث الطرق في الجزائر. على الأقل هذا ما أوردته الصحيفة اليومية الناطقة بالعربية. النهار في نسخته.

من خلال الموجات الكهرومغناطيسية ، تقوم الرادارات بمهمة الكشف عن سرعة السيارات المارة. تسجيل أي مسرع بهذه الطريقة. نظرًا لأنها موضوعة في الطرق والمحاور ، فإن هذه الأجهزة ستجعل من الممكن جمع انتهاك قواعد الطريق. على وجه الخصوص ، على مستوى المناطق المعروفة بالحوادث المتكررة. هذا ما كشفه خبير.

السرعة في الجزائر: قيمة مفروضة حسب درجة الانتهاك

بعد مخالفة الكود بمخالفة سرعة تزيد عن 20٪ وأقل من 30٪ ، سيتعين على السائق دفع غرامة. أن لا يقل عن 5000 دينار جزائري. فضلا عن تعليق رخصة السياقة. هذا الانتهاك يسمى الدرجة الثالثة.

أما مخالفة الدرجة الثانية فتقدر قيمتها بغرامة مقدارها ثلاثة آلاف دينار جزائري. يتم فرض هذه الغرامة على السائقين الذين ارتكبوا أ مسرعة 10٪ وناقص 20٪. علاوة على ذلك ، يشير القانون الجديد إلى أن الغرامة ستكون بين مليون و 5 ملايين. مع وقف رخصة القيادة لمدة سنة. وهذا لأي سرعة 30٪.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى