باجاني زوندا أتش بي بارشيتا بقيمة 17 مليون دولار تتعرض لحادث في سباق شهير – عالم السيارات

يمر أحد مالكي سيارة باجاني زوندا أتش بي بارشيتا بوقت عصيب بعد أن تحطمت سيارته الخارقة التي تقدر قيمتها بنحو 17 مليون دولار في حادث مروري مؤسف.

وكانت السيارة الخارقة التي تعد واحدة من ثلاثة طرازات فقط قد تم إنتاجها بنفس المواصفات وذات التكلفة، تشق طريقها في أحد الشوارع الكرواتية، قبل لحظات من أصطدامها بسيارة فورد فيستا  قادمة من الجهة المواجهة.

الأضرار التي لحقت جانب السائق تبدو جسيمة إلى حد ما، حيث تمزقت العجلات الخلفية والأمامية، مما أدى إلى إتلاف هيكل ألياف الكربون الثمين والواجهة الخلفية وما يبدو أنه مكونات العادم أيضا.

وبحسب صحيفة فيسرني الكرواتية، وقع الحادث مساء الجمعة، و كانت سيارة باجاني مشاركة ضمن حدث سباق قوي يضم 60 سيارة أخرى يُعرف باسم أصحاب السيارات الخارقة كرواتيا 2022. أثار حدث السباق ضجة كبيرة في العاصمة الكرواتية، قبل لحظات من وقوع الحادث، الذي أذهل الجماهير والمتفرجين. ومن المحتمل أن تخضع السيارة الخارقة لبرنامج إصلاح لمدة أشهر، لتبدو على حالة جيدة مرة أخرى.

تتمتع سيارة باجاني زوندا أتش بي بارشيتا بقوة 789 حصان يتم إرسالها إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي بست سرعات. كل هذه القوة، مع كتلة وزن الريشة، ووسائل المساعدة الأساسية للسائق تعني أنك بحاجة إلى أمتلاك ذكائك لقيادتها.

يذكر أن سيارة باجاني زوندا ريفو بارشيتا للمرة الأولى في مهرجان “جودوود” للسرعة، وهي بالتأكيد واحدة من أكثر السيارات الخارقة إثارة تم ابتكارها من الشركة الإيطالية للسيارات. سيارة زوندا ريفو بارشيتا كانت قد تم إنتاجها بالفعل منذ عام 2020، ولكن لسبب ما، لم تغادر مصنع باجاني، حتى ظهورها بشكل مبهر في الحدث الشهير لعام 2022.


Source link
Exit mobile version