تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

بالصور: أفضل 6 سيارات ذات سبع مقاعد

[ad_1]

إذا كان لديك أسرة كبيرة لا شك أنك ستكون بحاجة إلى سيارة بسبعة مقاعد، وهي مركبة تشبه الصندوق تعطي الأولوية للمساحة والعملية ومن ثم الأسلوب والأداء، ولذلك إليك ملخص لمركباتنا المفضلة ذات السبعة مقاعد العملية والخارقة.

● فولفو XC90

تقدم فولفو XC90 مزيجًا من المساحة والعملية والراحة والفخامة، وهي توفر في الإصدار الهجين الإضافي (PHEV) توازنًا رائعًا بين الأداء والكفاءة وتكاليف التشغيل المنخفضة.

يمكن طي المقاعد الخلفية لفولفو XC90 بسهولة عند عدم الحاجة إليها وتحتوي على سعة صندوق تبلغ 316 لترًا، كما يمكن انزلاق الصف الثاني وانحنائه للأسفل لتوفير مساحة أكبر، مع وجود خيار مقعد مدمج للأطفال ومساحة تخزين كافية لمعظم الاحتمالات.

● هيونداي سانتا ڤي

حصلت السيارة على لقب أفضل سيارة كبيرة في جوائز أوتوكار لسنة 2022، وهي آلة كورية ضخمة وصديقة للعائلة، بحيث لم تتغير المساحة الداخلية حتى مع إضافة بطارية ليثيوم أيون كبيرة ومحركات كهربائية.

يبلغ حجم صندوق الأمتعة في السيارة عند طي جميع المقاعد بشكل مسطح 571 لترًا وهو يتضخم إلى 1649 لترًا، والمحرك بسعة 1.6 لتر وقوة 262 حصانًا يبدو متوترًا قليلاً عند تمديده لكنه يعطي أفضل ما لديه في النطاقات المتوسطة.

تدعي الشركة أن سانتا تسير مسافة 36 ميلاً عند الشحن الكامل، وهناك وحدة كهربائية تعمل بالبنزين ذاتية الشحن بقوة 227 حصانًا، بالإضافة إلى محرك ديزل سعة 2.2 لتر لأولئك الذين يقودون أميال كبيرة.

● داسيا جوغر

تكاد جوغر أن تكون كل شيء ولجميع الاشخاص، فهي متعددة الاستخدامات وتحتوي على مساحة كافية لسبعة أشخاص بالغين، وعند خفض جميع المقاعد الخلفية أو إزالتها تتحرر سعة حمل تبلغ 2094 لترًا.

تحتوي السيارة على 23 لترًا من مساحة التخزين، ولعل المشكلة الأكبر هي أن مقاعد الصف الثالث لا يمكن طيها بشكل مسطح مما يعني أنه إذا أردت مساحة للأمتعة سيتعين عليك إزالتها بالكامل.

يعد المحرك الثلاثي سعة 1.0 لتر المزود بشاحن توربيني سلس ومرغوب، وبينما تتدرحج جوغر بقوة عند المنعطفات إلا أن قبضتها قوية وتعاملها دائمًا آمن، وتم توسيع جاذبيتها من خلال محرك بنزين هجين معتدل سعة 1.6 لتر من الشركة الأم رينو.

● فولكس فاجن مالتيفان

تمزج هذه السيارة بين أكثر التصميمات الداخلية مرونة مع ديناميكيات القيادة للبالغين والجاذبية الفائقة، وتوفر وسيلة نقل عائلية عقلانية ومدهشة.

تستخدم هذه البنية محرك هجين تم اختباره مسبقًا ويجمع بين قوة البنزين سعة 1.4 لتر ومحرك كهربائي بقوة 215 حصانًا ومسافة 31 ميلًا من تشغيل السيارة الكهربائية.

وهناك أيضًا خيارات البنزين والديزل التقليدية مع تصميم داخلي بمساحة يمكن تكييفها بسهولة لتناسب جميع احتياجاتك.

● لاند روفر ديفيندر

على الرغم من أنها باهظة الثمن، إلا أن التصميم الداخلي للسيارة يتيح ما يصل إلى ثمانية مقاعد للركاب، مع كراسي مثالية للأطفال والمراهقين والبالغين الصغار في الصف الثالث.

وهناك صندوق أمتعة سعة 400 لتر، وللسيارة نطاق واسع من المحركات الكهربائية الحديثة ولديها القدرة الكاملة على الطرق الوعرة.

● كيا سورينتو

بغض النظر عما إذا كنت تشتري سيارة ديزل أو بنزين هجينة أو هجينة تعمل بالكهرباء، ستحصل على سبعة مقاعد جيدة الحجم.

تم إعادة تصميم كيا سورينتو مع شكل خارجي ملفت للنظر ومقصورة فسيحة وأنيقة وحجم جيد، كما سيكون الصف الثالث قابلاً للاستخدام من قبل البالغين متوسطي الطول بشكل خاص.

وحافظ محرك الديزل سعة 2.2 لتر على مكانته المثلى وسعره، بينما محرك البنزين الهجين سعة 1.6 لتر هو الأرخص وجيد نوعًا ما، وتتميز جميع إصدارات السيارة بالهدوء والروعة.

 

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى