تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

السيارات المستعملة في الجزائر: الوضع الحقيقي في السوق

السيارات – اكتشف في هذا الإصدار حالة اللعب في سوق السيارات المستعملة في الجزائر بعد الإعلان عن استئناف استيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات. لا تفوت أي شيء يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022.

منذ إعلان الحكومة الجزائرية ، توقعنا حدوث تغيير في سوق السيارات المستعملة في الجزائر. سوف تكتشف في هذه المقالة الحالة الحقيقية للأمور. في الواقع ، صحفيون منالنهار قام بزيارة قصيرة لسوق معروف للسيارات المستعملة في البويرة. وفي ختام هذه الزيارة ، أشار المبعوثون الخاصون إلى أنه على عكس ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ، فإن الواقع مختلف تمامًا.

بالتفصيل ، خلال صباح الثلاثاء ، ركود سوق السيارات في البويرة. وبينما يرتادها المواطنون على نطاق واسع ، فإن هذا الأخير يستفسر فقط عن الأسعار. خاصة وأن لا أحد يشتري.

يرجع هذا التردد إلى حقيقة أن المشترين المحتملين يأملون في انخفاض الأسعار ، خاصة منذ إعلان الحكومة الجزائرية ، التي سمحت للأفراد باستيراد سيارات أقل من 3 سنوات.

ومع ذلك ، لا يريد البائعون التخلي. إنهم يلتزمون بالأسعار التي يحددونها ويرفضون البيع بسعر مخفض. ومع ذلك ، فقد لاحظنا أن الأسعار تظل كما هي التي تم اتباعها خلال الأسابيع الماضية والأشهر الماضية. موقف يخيف المشترين. لأن الأخير ينتظر بفارغ الصبر نشر شروط استيراد السيارات.

سوق السيارات المستعملة في الجزائر: ما الذي سيتغير

وهكذا ، فإن أسواق السيارات المستعملة مليئة بالسيارات والزوار. لكن لا أحد يجد حسابه هناك. كان الباعة يغادرون خالي الوفاض ، بينما كان الزوار موجودين هناك فقط لقياس درجة الحرارة. ومع ذلك ، إذا استمر هذا الوضع ، فسيضطر البائعون إلى خفض أسعارهم ، كما يأمل المواطنون. لأنه يجب ألا ننسى أن قانون العرض والطلب يحكم جميع الأسواق في العالم.

في غضون ذلك ، يتشبث المواطنون الراغبون في اقتناء سيارات بفكرة مشاهدة التبسيط عمليات الاستيراد. إنهم ينتظرون بفارغ الصبر معرفة التكاليف الحقيقية لشراء سيارة من الخارج. ومع ذلك ، بين الضرائب الجمركية وحقوق النقل وسعر صرف العملات الصعبة ، لا ينبغي أن نتوقع الكثير لخفض الأسعار ، كما يشير البعض.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة