تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

عودة واردات السيارات إلى الجزائر: وزير الصناعة يحددها

الجزائر – وزير الصناعة أحمد زغدار يعيد فتح ملف استيراد السيارات في الجزائر ويوشك على البدء باستئناف ذلك. سنقوم بتفصيل الموضوع لك لاحقًا في هذا العدد الصادر في 10 أكتوبر 2022.

أعلن وزير الصناعة أن ملف استيراد السيارات إلى الجزائر سيدخل حيز التنفيذ قريبا. في الواقع ، أكد الإطار أن قطاع السيارات سيحظى بالرياح في أشرعته ، على أبعد تقدير بحلول بداية العام المقبل. على أي حال ، هذه معلومات يتم نشرها من قبل الاختصاصي الناطق بالعربية يوميًا ، النهار.

لاحظ على وجه الخصوص أن الحكومة أعطت الضوء الأخضر لاستيراد السيارات المستعملة التي يقل عمرها عن ثلاث (3) سنوات. يأتي هذا القرار تماشياً مع إعادة إطلاق القطاع المذكور أعلاه. سيؤثر هذا بشكل إيجابي على سوق السيارات. لأن توافر السيارات سيخفض أسعارها بشكل كبير.

كما يشير أحمد زغدار إلى أن موعد استئناف الواردات لم يتحدد بعد. في حين أن الأخير مرتبط بإتمام الترتيبات التنظيمية مع دائرة المالية. وأشار المتحدث نفسه إلى أن توزيع الموافقات الأولى سيتم في الأيام المقبلة.

الجزائر: إصلاحات جديدة في ملف السيارات

وأشار زغدار في تصريح للصحافة إلى أن المواصفات جاهزة لحين عرضها على مجلس الوزراء المقبل. مشيرة إلى أن هذا المرسوم طال انتظاره من قبل جميع المتعاملين. في نفس الوقت ، قال المدير التنفيذي المذكور أنه سيكون هناك اختراق في جميع الصناعات.

من جهته ، أمر عبد المجيد تبون بفتح الطريق أمام المواطنين الراغبين في اقتناء سيارة. أولاً عن طريق إعادة فتح ملف استيراد سيارات اقل من 3 سنوات. وبالتالي السماح للمصنعين الأجانب لاستيراد سيارات للبيع على التراب الوطني. هذا خلال مجلس الوزراء ، المخصص لمشروع قانون المالية 2023.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة