بي إم دبليو إكس 1 موديل 2023 تبدأ الإنتاج بالفعل – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات


السيارات – بعد أكثر من عامين من التطوير ، تم الكشف أخيرًا عن سيارة بي إم دبليو إكس 1 موديل 2023 . وجاء الكشف عنها الأسبوع الماضي. وهذا هو الجيل الثالث من السيارة التي تعتبر أصغر سيارة كروس أوفر من الشركة البافارية وهو يبدو أفضل بكثير من السابق. كما أن الجيل الجديد يأتي مع الكثير من التقنيات وخيارات الطلاء الجديدة والمحركات المحدثة . وكل هذه التحديثات موجودة لمساعدة السيارة الكروس أوفر الصغيرة في مواجهة منافستها الرئيسية مرسيدس GLA.

ومن الواضح أن الشركة البافارية بذلت الكثير من الجهد على سيارتها الجديدة التي بدأت بالفعل في الظهور على خطوط الإنتاج. وسيتم إنتاج X1 أو إكس 1 الجديدة كليًا في مصنع رجنسبرج في ألمانيا حيث بدأت النماذج المكتملة بالفعل في الخروج من خط الانتاج. ويتم تصنيع السيارة بجميع أنواع المحركات الأربعة التي تشمل البنزين والديزل والهجين بلج إن والكهربائية بالكامل في نفس المنشأة.

وسيتم طرح iX1 EV أيضًا للبيع بصورة النسخة الكهربائية من السيارة. ومن المتوقع أن يصل طرازي البنزين والديزل إلى السوق الألمانية أولاً . ويتم التخطيط لإطلاقهما في أكتوبر مع نسخ X1 xDrive25e و xDrive30e الهجينة بلج إن في نوفمبر. كما سيشهد عام 2023 وصول أول نسخ M Performance X1 ، X1 M35i.

وفي الوقت الحالي ، يبدو أن السوق الأمريكية ستحصل على طرازًا واحدًا فقط ، هو xDrive28i. ويأتي هذا مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني يولد 241 حصانًا بزيادة 13 حصان عن السابق. كما تم التخلي عن الناقل السابق أوتوماتيك من 8 سرعات لصالح نظام القابض المزدوج من سبع سرعات بالتعاون مع Magna. ويساعد هذا السيارة الكروس أوفر على تحقيق تسارع من 0-100 كم في الساعة في 6.2 ثانية.


Source link
Exit mobile version