تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

استيراد السيارات للجزائر: تسهيلات جمركية لهذه الفئة

السيارات – بعد إعلان الحكومة التي تسمح الآن باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات في الجزائر ، تم منح تسهيلات جمركية لفئة معينة. ندعوك لقراءة بقية هذا المقال اعتبارًا من 27 أكتوبر 2022 حتى لا يفوتك أي شيء.

وبالفعل ، سيتم منح بعض المواطنين تسهيلات جمركية أثناء عملية استيراد بعض موديلات السيارات إلى الجزائر. أعلن ذلك المفتش العام للمديرية العامة للجمارك دهمان مصطفى. هذا ، فيما استضاف اجتماعًا مع لجنة المالية والميزانية في البرلمان.

وقد نوقشت هذه التسهيلات الجمركية خلال الاجتماعات المختلفة التي هدفت إلى دراسة أحكام مشروع قانون المالية لعام 2023 ، وبذلك أوضح دحمان مصطفى للهيئة أن المادة 112 من قانون المالية 2023 قد تم تعديلها وتعديلها. وذلك بهدف التوسع في أنواع المركبات التي يمكن أن تستفيد من الإعفاءات الضريبية.

وأشار المعلق نفسه إلى أن هذه الإعفاءات تشمل السيارات الهجينة ، وكذلك السيارات الكهربائية. علاوة على ذلك ، يشمل هذا الإجراء الجديد السيارات المستوردة التي تتجاوز محركاتها الطاقة المصرح بها. هذا للسماح للمواطنين الذين يعيشون في مناطق وعرة بالاستفادة من الامتيازات الضريبية الواردة في القسم 112.

استيراد السيارات للجزائر: نحو تغيير الأوضاع؟

المفتش العام المديرية العامة للجمارك يشير إلى أنه كان يفكر أيضًا في الجزائريين المقيمين في الخارج. ومن يمتلك مركبات قوية. وبالتالي سيتمكنون من إعادتهم إلى الجزائر إذا كانوا يرغبون في الاستقرار هناك بشكل دائم في بلدهم. هذا ما تنقله الصحف اليومية الناطقة بالعربية النهار.

بالإضافة إلى ذلك ، أثار أعضاء اللجنة مخاوف أخرى خلال هذه الاجتماعات. وهكذا اقترح البعض التمديد تصريح باستيراد المركبات التي يقل عمرها عن 5 سنوات. وكذلك إعفاء الآلات الزراعية من الرسوم الجمركية حتى يتحقق الاكتفاء الذاتي. ولكن أيضًا ، توسيع نطاق المركبات التي يتم الاستيلاء عليها من الدوائر الجمركية.

https://www.youtube.com/watch؟v=2iSZZYZCUa0


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة