تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

تجار السيارات في الجزائر: المواصفات تضمن حقوقها للعميل؟

[ad_1]

السيارات – منذ نشر المواصفات الجديدة في الجزائر ، سؤال واحد فقط يعذب عقل المواطن ويتعلق بحقوقه مع تجار السيارات. يخبرك Dzair Daily بالمزيد في نسخته يوم السبت 19 نوفمبر 2022.

وبالفعل ، تم نشر المواصفات الجديدة التي تحكم شروط وطرق نشاط تجار السيارات في الجزائر الخميس الماضي. إنها تميل بالفعل إلى حماية المستهلك الجزائري ، كما أكد ذلك الجريدة الرسمية (OJ) رقم 76. جاء ذلك من قبل وسائل الإعلام العربية اوراس.

ندعوك لقراءة الأسطر التالية لمعرفة المزيد. بالتفصيل ، أكد المرسوم على ضرورة تسليم السيارة الجديدة للعميل في أسرع وقت ممكن. يجب ألا يتجاوز التسليم بالفعل فترة 45 يومًا. هذا من تاريخ الطلب.

في حالة قيام العميل بدفع المبلغ بالكامل ، يتعين على الوكيل المعتمد إعادة السيارة إليه في غضون 7 أيام على أبعد تقدير. ومع ذلك ، قد يتم تمديد هذه المواعيد النهائية. أو بالاتفاق بين الطرفين. في حالة الخلاف مع العميل ، يجب على صاحب الامتياز ، في غضون 8 أيام ، إعادة مبلغ الوديعة إلى العميل. أو السعر الإجمالي المدفوع.

هذا مع زيادة قدرها 10٪ على السعر المدفوع. وفقًا للمصدر نفسه ، في حالة طلب الوكيل إيداعًا عند تقديم الطلب ، لا يجوز أن تتجاوز قيمة المبلغ بأي حال من الأحوال 10٪ من سعر البيع. تتطلب المواصفات أيضًا من التجار ضمان السيارة التي تم تسليمها.

كل ذلك دون فرض تكاليف إضافية على العميل. يجب على المشتري إجراء جميع المراجعات الدورية. سيتم تنفيذ هذا الأخير على مستوى شبكة الوكلاء.

استيراد سيارات جديدة للجزائر: مزايا عديدة للعميل

عندما تحتوي السيارة المستوردة على عيوب صناعية ، يجب على التجار إصلاحها أو استبدالها أو إعادتها سعره إلى العميل. فيما يتعلق بحالة التوقف للإصلاح لمدة تزيد عن 48 ساعة ، يُطلب من الأخير توفير سيارة بديلة للعميل.

بالنسبة للمركبات الصناعية ، التاجر يجب أن تعوض العميل عن خسارة الأرباح الناتجة عن التوقف. يجب عليه تبرير ذلك بالوثائق الداعمة. أما المسافة المحددة في الضمان فهي 80000 كم في 5 سنوات. هذا ، للمركبات الصناعية.

لكنها لا تنطبق على المقطورات وشبه المقطورات و المركبات لأغراض خاصة. بالنسبة لسيارات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة ، تبلغ مسافة الضمان 100،000 كم في 5 سنوات. في حالة الدراجات النارية ، تكون المسافة 8000 كم في حدود 36 شهرًا.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى