تجربة شاملة لسيارة بورشه تايكان كروس توريزمو: تصميم مهيب وأداء رهيب – عالم السيارات

إلى عشاق المغامرة والقيادة على الطرقات الوعرة، نقدم لكم في تجربتنا الجديدة: قدرات وأداء سيارة بورشه تايكان توربو كروس توريزمو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات للقيادة على الطرقات الوعرة، تبدأ التجربة باستعراض فيديو تشويقي من بورشه لقدرات السيارة وقيادتها في الصحاري والطرقات الحصوية والوعرة وكذلك القيادة على الطرقات الثلجية. ثم ينتقل الزميل ريتشي حنين في عرض خصائص ومواصفات سيارة بورشه تايكان كروس توريزمو.

لقد صممت تايكان كروس توريزمو لتكون السيارة متعددة الاستخدامات ضمن السيارات الرياضية الكهربائية، وذلك بفضل أدائها القوي وتجهيزاتها الخاصة بالطرق الوعرة ووسائل الراحة الفائقة وعناصر التصميم المبتكر التي تميز بورشه دائماً.  تشتمل عناصر التصميم على الطرقات الوعرة على حواف قوس العجلات، والمآزر السفلية الفريدة في الأمام والخلف بالإضافة إلى العتبات الجانبية.

وتعمل مجموعة التجهيزات الخاصة بالطرق الوعرة Off-road Design Package – المتوفرة كتجهيز اختياري – على زيادة الخلوص الأرضي لغاية 30 مم، ما يعني قدرة تايكان كروس توريزمو على القيادة في الطرق الوعرة صعبة التضاريس. كما تم تزويد السيارة بـ “وضع القيادة على الطرق الحصوية” (Gravel Mode) كتجهيز أساسي، حيث يعمل على تعزيز تجربة القيادة وملاءمة السيارة الجديدة للطرق الوعرة.

بالنسبة للقدرة الحصانية، تصل قوة محركها إلى 500 كيلووات (625 حصان) مع عزم يصل إلى 850 نيوتن متر وتتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/ساعة. أما نسخة التوربو أس نفس الأحصنة 625 حصان لكن العزم يرتفع بشكل مخيف ليصل إلى 1050 نيوتن متر.

تتسارع نسخة كروس توريزمو توربو من 0 – 100 كم / الساعة خلال 3.3 ثانية بينما تتسارع نسخة توربو أس من 0 – 100 كم / الساعة خلال 2.9 ثانية، وهذا تسارع رهيب.

داخلياً، نلاحظ 4 شاشات أمام السائق وشاشة بالجهة الخلفية للتحكم بالمكيف، وعلى الرغم من إنخفاض السقف بالجهة الخلفية إلا ن مساحة الرأس مقبوله جداً للركاب حيث قام مهندسو بورشه برفع السقف بنسبة 47 ملم وخفضوا المقاعد.

تتميز مجموعة سيارات كروس توريزمو الجديدة بارتفاع سقف المقصورة للركاب في المقاعد الخلفية وزيادة السعة القصوى لصندوق الأمتعة إلى أكثر من 1,200 لتر، حيث يمكن وضع هذه الحمولة عبر الباب الخلفي الكبير. كما يمكن تعديل ارتفاع الهيكل الجديد في هذه السيارة المجهزة بنظام الدفع الرباعي ونظام التعليق الهوائي المتكيف كتجهيز أساسي

فيما يتعلق بالأسعار، تختلف بحسب الطرازات، بالنسبة لنسخة تايكان كروس توريزمو 4 تبدأ من 413.800 درهم إمارتي، أما نسخة كروس توريزمو توربو تبدأ من 613.900 درهم بينما يتخطى سعر نسخة كروس توريزمو توربو محل التجربة الـ 700.000 درهم إمارتي لماذا؟ لانها مزودة بفتحة بانورامية كبيرة وشاشة إضافية وعجلات 21 إنش وإضافات اخرى كثيرة، وبالتأكيد نسخة توربو أس سعرها أعلى.

يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة التجربة كاملة في الفيديو المرفق للتعرف بشكل أكثر تفصيلاً على كل ما يتعلق بالمواصفات والمحركات والطرازات الخاصة بسيارة تايكان كروس توريزمو والأسعار.


Source link
Exit mobile version