تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

ريفيان آر 1 تي واحدة من أكثر السيارات أماناً وفقاً لمعهد السلامة

تعد سيارة ريفيان آر 1 تي 2022 Rivian R1T الآن واحدة من أكثر السيارات أمانا على الطريق ، وفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS.

فقد اجتازت الشاحنة ريفيان آر 1 تي 2022 اختبارات التصادم التي خضعت لها وفازت بجائزة أعلى تضنيف للأمان + Top Safety Pick، في 6 اختبارات للقدرة على التحطم، وتشمل: التداخل الأمامي من جانب السائق، التداخل الأمامي من جانب الراكب، الجبهة الأمامية المعتدلة، والجانب الأصلي، وقوة السقف، واختبارات تقييد الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، حققت السيارة مع نظام منع الاصطدام الأمامي، تصنيفات “متقدمة” و “متفوقة” في اختبارات مركبة إلى مركبة أخرى أثناء النهار. مرة أخرى، يلبي طراز R1T 2022 معايير الجودة حيث يلاحظ أيضًا أن جميع الحواف تأتي مع مصابيح LED جيدة التصنيف وأن نظام الاصطدام الأمامي الذي ذكرناه أعلاه صمم كمعيار.

جدير بالذكر أنه لا يوجد الكثير من الشاحنات بهذا الحجم قد حصلت على جائزة تصنيف عالي الأمان وتعد ريفيان آر 1 تي واحدة منها، غير أن الشاحنة الأخرى الوحيدة التي حصلت على نفس الجائزة هى تويوتا تندرا.

كان قد نفد إنتاج أول شاحنة بيك أب كهربائية حديثة من طراز ريفيان آر 1 تي R1T Rivian وذلك بعد شهور استغرقتها مراحل تصميم وتصنيع الشاحنة، قبل الوصول إلى الإنتاج الفعلي لها تمهيدا لبدء تسليمها للعملاء.

ووفقًا لأحدث تقرير بث عبر منتديات ريفيان، انطلق الرئيس التنفيذي للشركة بقيادة أول سيارة ريفيان آر 1 تي ” قابلة للبيع” على الإطلاق، محاطة بالموظفين داخل المصنع في مدينة نورمال، إلينوي، بالولايات المتحدة الأمريكية.

لم تفصح الشركة عن مزيد من التجهيزات، لكنها أعلنت أخيرا عن الوصول لمرحلة التسليم للعملاءكانت قد تأخرت الشركة عن موعد إطلاق الشاحنة لعدة مرات، حتى أكدت في بداية سبتمبر الجاري أنها ستطرح سيارة ريفيان آر 1 تي في غضون بضعة أسابيع . ومن المقرر الكشف عن المزيد من التجهيزات قبل تسليمها للعملاء

فيما حصلت سيارات ريفيان مؤخرا على تصنيفات للمدى الكهربائي من وكالة حماية البيئة (EPA) بنحو 314 ميلاً (505 كم) ميلا بشحنة واحدة، وفئة بمدى 400 ميل (644 كم)، و 250 ميل ( 402 كم) للنسخة ميسورة التكلفة. سعة البطارية لم تكشف عنها الشركة، لكنها تعتمد 2170 خلايا أسطوانية مقدمة من سامسونج إس دي آي.

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة