تجربة لكزس UX موديل 2022 واهم التقنيات والمميزات والمواصفات – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

تجربة وتقرير – SAHERR

السيارات – تعد لكزس UX موديل 2022 واحدة من اصغر طرازات علامة لكزس اليابانية الفاخرة، حيث أنها كروس اوفر تحت المدمجة على قدر عالي من الفخامة والرفاهية، وتبرز بقوة هوية الصانعة الراقية المعروفة باعتماديتها المبهرة، واليوم سنطلعكم على تجربة قيادتنا لها.

التصميم

تأتي لكزس UX موديل 2022 مع تصميم خارجي جذاب وحاد بشكل واضح، ويشمل ذلك غطاء محرك ذو عدة خطوط بارزة واطارات ميشلان قياس 17 انش، بالإضافة إلى مصابيح زينون حادة وكشافات أمامية.


ومن الخلف، تمتلك السيارة تصميم مبهر للغاية مع إضاءة LED متصلة وصندوق أمتعة كبير واسع يكفي مختلف الاحتياجات بشكل عمي دون التضحية بجمال التصميم وحدته.

المقصورة والتقنيات

أما المقصورة، فهي تعتمد على صفين وخمسة مقاعد، حيث تأتي المقاعد الأمامية ناعمة وداعمة ووضعية القيادة مريحة بما يكفي للتنزه خلف عجلة القيادة كما أن هناك مساحة كبيرة للرأس والأرجل في المقدمة حتى بالنسبة للركاب الأطول، وذلك مع رؤية خارجية جيدة لمقدمة وجوانب السيارة.

ولكن الرؤية الخلفية محدودة نسبيا بسبب أعمدة السقف السميكة، إلا أن المقاعد الخلفية توفر مساحة كافية لشخصين بالغين للجلوس براحة معقولة في الرحلات القصيرة والطويلة لكنه مناسب بشكل أفضل للأطفال الصغار والمراهقين في جميع الرحلات.

وعلى الجانب التقني، هناك شاشة وسطية 7 أو 10.2 بوصة يتم التحكم فيها باستخدام لوحة اللمس في الكونسول الوسطي مثل تلك الموجودة في الكمبيوتر المحمول وهو إعداد يشتت الانتباه لاستخدامه أثناء القيادة، ومن الجوانب السلبية.

لكن على الجانب الإيجابي، فإن عناصر التحكم الرئيسية في الصوت والمناخ بسيطة ويمكن تعديلها باستخدام الأزرار الموجودة على الكونسول المركزي والمفاتيح الموجودة على لوحة القيادة.

وذلك مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو و أمازون أليكسا و بلوتوث وأربعة مخارج USB وراديو ستالايت وستة مكبرات صوت ونقطة اتصال Wi-F، بجانب شاشة عدادات رقمية مقاس 8 بوصة.

وتشمل المميزات الأخرى المتوفرة فتحة سقف وباب خلفي كهربائي بدون استخدام اليدين، دخول بدون مفتاح، التشغيل بضغطة زر، والتحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المناطق.

الأمان

تأتي لكزس UX موديل 2022 مع الكثير من مميزات الأمان المتقدمة، والتي أهمها كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، تحذير الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، تحذير مغادرة المسار، التعرف على علامات الطريق، مصابيح أمامية أوتوماتيكية ونظام المساعدة على الركن بدون استخدام اليدين شاشة عرض على الزجاج الأمامي.

الأداء والمحركات

تتوفر الكروس اوفر الفاخرة الصغيرة بمحرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر تنفس طبيعي بقوة 170 حصان بناقل أوتوماتيكي CVT ودفع أمامي، وتتيح مجموعة نقل الحركة هذه تسارع سريع بشكل معقول مما يساعد UX على الشعور بالسرعة والحيوية في سرعات القيادة في المدينة، وإن كنا نتمنى وجود خيار محرك تيربو لزيادة الخيارات، ولكنها ذات توفير كبير في استهلاك الوقود يعطي استهلاك 18.3 كيلومتر للتر.

وتتمتع لكزس UX بديناميكيات قيادة متقنة مع الشعور بالثبات خلال المنعطفات والتوجيه، كما أن نصف قطر الدوران الضيق يجعلها سهلة الإيقاف والمناورة في شوارع المدينة، ويقدم نظام التعليق أداء جيد في امتصاص المطبات والانخفاضات أيضا مما يؤدي إلى قيادة مريحة وسلسة نسبيا على الطرق الوعرة.

السعر

هذا وتبدأ الأسعار في السعودية من 172,615 ريال.


Source link
Exit mobile version